• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/05/2016 - 03:29 بتوقيت نيويورك

بوتين: روسيا ستتحرك لمواجهة تهديد الدرع الصاروخية الأمريكية

بوتين: روسيا ستتحرك لمواجهة تهديد الدرع الصاروخية الأمريكية

المصدر / وكالات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة إن الدرع الصاروخية الأمريكية التي دخلت الخدمة في أوروبا تهدد الأمن العالمي وإنها خطوة نحو سباق تسلح جديد وتعهد بتعديل ميزانية الإنفاق لتحييد "التهديدات المتصاعدة" ضد روسيا.

وبدأت الولايات المتحدة يوم الخميس تشغيل درع صاروخية بتكلفة 800 مليون دولار في قاعدة تعود للحقبة السوفيتية في رومانيا وهي الدرع التي تراها حيوية لحمايتها وحماية أوروبا من دول تصفها بالمارقة.

وقال بوتين في كلمة أمام مسؤولين كبار بالدفاع والتصنيع العسكري إن هذه الدرع تستهدف إبطال فاعلية الترسانة النووية الروسية.

وأضاف قائلا "هذه ليس منظومة دفاعية إنها جزء من القدرات الإستراتيجية النووية الأمريكية توضع على الأطراف ... والأطراف في هذه الحالة هي شرق أوروبا."

وأضاف قائلا "حتى الآن من يتخذون هذه القرارات ينعمون بحياة هادئة ويعيشون في أمان إلى حد ما. الآن ومع نشر مكونات هذا النظام الصاروخي الباليستي نحن مضطرون لدراسة كيفية تحييد تلك التهديدات المتصاعدة ضد روسيا الاتحادية."

وقال إنه مع نشر سفن أمريكية في البحر المتوسط تحمل نظام صواريخ إيجيس ومعدات أخرى ضمن الدرع الصاروخية في بولندا فإن الموقع الموجود في رومانيا يمثل "خطوة جديدة أخرى تهز الأمن الدولي وتطلق سباقا جديدا للتسلح."

وأوضح بوتين إن بلاده لن تنجر إلى هذا السباق لكنها ستواصل إعادة تسليح جيشها وبحريتها وستنفق الأموال التي يجري تخصيصها بطريقة "تحفظ التوازن الاستراتيجي الحالي بين القوى."

وقال روبرت وورك نائب وزير الدفاع الأمريكي يوم الخميس، إن الدرع لن تستخدم ضد أي تهديد صاروخي روسي في المستقبل.

كان فرانك روز نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لمراقبة الأسلحة حذر من أن الصواريخ الباليستية الإيرانية قد تضرب مناطق في أوروبا ومنها رومانيا.

وقال بوتين إن احتمالات حدوث تهديد نووي من إيران لا ينبغي أن تؤخذ بعد الآن على محمل الجد وإن واشنطن تستغلها ذريعة لتطوير درعها الصاروخية في أوروبا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات