• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/05/2016 - 03:30 بتوقيت نيويورك

وكالة تركية: أصداء فضيحة اعتداءات جنسية ضد أطفال سوريين لاجئين تهز تركيا

وكالة تركية: أصداء فضيحة اعتداءات جنسية ضد أطفال سوريين لاجئين تهز تركيا

المصدر / وكالات

كشفت وسائل إعلام تركية عن فضيحة كبرى تتعلق بتعرض أطفال سوريين لاجئين لاعتداءات جنسية، في حين طالبت المعارضة فتح تحقيق قضائي في القضية.

وكانت هزت تركيا، أمس الخميس، فضيحة كشفتها وسائل إعلام محلية حول تعرض أطفال سوريين لاعتداءات جنسية في مخيم للاجئين تقول السلطات إنه "نموذجي".

وكشفت وكالة دوغان للأنباء عن اتهام عامل صيانة في مخيم نيزيب في محافظة غازي عنتاب قرب الحدود السورية باغتصاب ما لا يقل عن ثمانية أطفال سوريين بين 8 و12 من العمر العام الفائت.

وأعلنت وكالة حالات الطوارئ الحكومية التي تدير المخيم، الذي يأوي 10800 لاجئ، في بيان أنها "تتابع عن كثب" هذه القضية.

كما أفادت صحيفة "بيرغون" عن الاشتباه في إقدام العامل الذي أوقف في سبتمبر على اغتصاب حوالى 30 طفلًا، لكن غالبية العائلات لم ترفع دعوى خشية طردها. وطالب النائب العام بسجن المتهم مدة 289 عامًا.

واتهم الرجل بجذب ضحاياه إلى دورة مياه حيث اغتصبهم مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 1,5 و5 ليرات تركية (0,45 يوروسنت و1,5 يورو) بحسب دوغان.

والشهر الماضي، زار عدد من القادة الأوروبيين، بينهم المستشارة الألمانية إنغيلا ميركل، ورئيس مجلس أوروبا دونالد توسك، مخيم نيزيب 2 المجاور.

وأشاد توسك بعمل تركيا، معتبرًا أنه "المثال الأفضل للعالم على كيفية معاملة اللاجئين".

وطلب حزب الشعب الجمهوري، المكون الرئيسي للمعارضة، فتح تحقيق نيابي وأعلن إرسال وفد الجمعة إلى مخيم نيزيب، بحسب تصريح مساعد أمينه العام ولي أغبابا في تغريدة على "تويتر".

وقالت وكالة حالات الطوارئ في بيانها إنها "اتخذت إجراءات لتجنب تكرار حوادث من هذا القبيل".

وتقول تركيا إنها تستقبل حاليًا حوالى ثلاثة ملايين لاجئ، بينهم 2,7 ملايين سوري، يقيم 75% منهم خارج المخيمات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات