• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/05/2016 - 03:17 بتوقيت نيويورك

بيل كلينتون: "قتلت نفسي من أجل دولة فلسطين"

بيل كلينتون:

المصدر / وكالات

دافع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون عن سياسته تجاه الشرق الأوسط وإسرائيل حيث نشرت الصحافة الإسرائيلية أن كلينتون قال "لقد قتلت نفسي حتى يتم إنشاء دولة فلسطين"، كما نشرت صحية نشرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وقال في أحد الاجتماعات الخاصة بحملة زوجته هيلاري كلينتون المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة، لقد قدمت صفقة للفلسطينيين تمنحهم كل قطاع غزة وحوالي 96 أو 97% من الضفة الغربية وتعويضات عن الأراضي التي أخذتها إسرائيل وهم رفضوا.

وتشير تصريحات كلينتون إلى الاتفاق الذي قدمه للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك عام 2000 في اجتماعات كامب ديفيد.

ولكن قاطع كلينتون أحد المنتقدين حول تصريحات هيلاري كلينتون التي قالت إن الوقوف على الحياد ليس خيارا وأنها منحازة لإسرائيل بحسب ما قال المعارض الذي أشار لكون الفلسطينيين بشرا أيضا وتعرضوا لخسائر كبيرة بين المدنيين.

عندها قال بيل كلينتون مدافعا عن زوجته: "نعم الفلسطينيين بشر ولكن حماس تصرفت بذكاء وقررت قصف إسرائيل بصواريخ وضعت قواعدها في المستشفيات والمدارس والمناطق المأهولة".

وأضاف "إنهم يحاولون وضع إسرائيل في مأزق بين قتل مدنيين أبرياء أو عدم الدفاع عن نفسها".

الأكثر مشاهدة


التعليقات