• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/05/2016 - 07:20 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يستدعي وزير دفاعه لتفاقم الخلاف بينهما

نتنياهو يستدعي وزير دفاعه لتفاقم الخلاف بينهما

المصدر / وكالات

استدعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير دفاعه موشيه يعالون لاجتماع مغلق في وقت لاحق اليوم الاثنين بعد تنامي الخلافات في المواقف بينهما، بحسب مصادر إعلامية إسرائيلية.

وقالت الإذاعة العامة إن استدعاء يعالون جاء بعد أن دعا خلال حفل استقبال الليلة الماضية في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب قادة الجيش إلى "القول بصراحة كل ما يريدونه حتى ولو كانت أقوالهم لا تتماشى ومواقف القيادة العسكرية الرفيعة أو المستوى السياسي".

ورد نتنياهو فورا على هذه التصريحات في تصريح مكتوب نقلته الإذاعة نفسها قال فيه "رئيس الوزراء يدعم الجيش -ضباطا وجنودا- بصورة مطلقة"، مستدركا "الجيش الإسرائيلي هو جيش الشعب، وينبغي أن يبقى خارج الخلافات السياسية".

وجاءت هذه التصريحات بعد خلاف علني بين نتنياهو ويعالون بشأن تصريحات أخرى ليائير غولان نائب رئيس أركان الجيش في وقت سابق من هذا الشهر شبه فيها "ما يجري في إسرائيل حاليا بما جرى في ألمانيا قبل عشرات السنين".

وقد أيد يعالون في تصريحات علنية حق غولان في التعبير عن رأيه، ولكن نتنياهو انتقده بشدة، معتبرا أنه ما كان يجدر به أن يدلي بمثل هذه الأقوال.

وجدد نتنياهو في بيانه الجديد انتقاداته إلى غولان، وقال "يتمسك رئيس الوزراء برأيه أن المقارنة بألمانيا النازية كانت غير لائقة، وجاءت في وقت غير ملائم، وألحقت الضرر بإسرائيل على الساحة الدولية".

من جهتها، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من رئيس الوزراء في عنوان هيمن على صفحتها الأولى اليوم الاثنين "نتنياهو غاضب على يعالون"، فيما كتبت الصحف الأخرى عناوين على صفحاتها الأولى أن نتنياهو استدعى يعالون.

غير أن الإذاعة العامة نقلت عن مقربين من نتنياهو قولهم إن "الاستدعاء لا يهدف إلى توبيخ يعالون بل استيضاح ما قاله".

ولفتت الإذاعة إلى أن تفاقم الخلاف جاء بعد مخاوف يعالون من أن يكون نتنياهو يريد استبعاده من منصبه لصالح ضم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض إلى الائتلاف الحكومي، وإسناد حقيبة الدفاع إلى أفيغدور ليبرمان زعيم الحزب ووزير الخارجية السابق. ويعتبر يعالون من كبار قادة حزب "الليكود" اليميني الذي يتزعمه نتنياهو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات