• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/05/2016 - 07:21 بتوقيت نيويورك

ترامب يستبعد علاقات طيبة مع كاميرون

ترامب يستبعد علاقات طيبة مع كاميرون

المصدر / وكالات

استبعد المرشح المفترض للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب أن تربطه علاقة طيبة برئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، منتقدا عمدة لندن الجديد صادق خان.

وجاءت تصريحات ترامب عقب وصفه من قبل كاميرون بأنه "سبب للخلاف وغبي وخاطئ بسبب اقتراحه فرض حظر مؤقت على دخول المسلمين للولايات المتحدة".

وكان كاميرون قد وجه انتقادات لترامب أمام البرلمان البريطاني عقب طرحه اقتراحا لمنع دخول المسلمين إلى بلاده، وقال إنه سيوحد بريطانيا ضده إذا قام بزيارتها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر رفض كاميرون التراجع عن انتقاداته لترامب، لكنه قال إنه يستحق الاحترام لأنه تمكن من تخطي الانتخابات التمهيدية الصعبة للحزب الجمهوري.

وعند سؤال ترامب عن شكل العلاقات مع كاميرون إذا ما فاز بالانتخابات الرئاسية التي تُجرى في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل قال "يبدو أننا لن نحظى بعلاقة طيبة جدا، من يعلم.. آمل أن تكون لي علاقات طيبة به لكن يبدو وكأنه ليس لديه الاستعداد لحل هذه المشكلة أيضا".

وعند سؤاله عن الحظر المقترح على المسلمين قال ترامب "لدينا مشكلة ضخمة مع الإرهاب الإسلامي المتطرف... العالم ينفجر، ومن يتسبب في ذلك ليسوا سويديين مثلا.. اتفقنا، ولذلك لدينا مشكلة حقيقية".

وقال ترامب -الذي هنأ عمدة لندن صادق خان في البداية على فوزه- إنه مستاء من انتقاده له الذي قال فيه إنه جاهل بالإسلام، وتابع "إنه لا يعرفني ولم يقابلني قط ولا يعرف ما أمثله، أعتقد أن تصريحاته وقحة جدا، بصراحة قولوا له إنني سأتذكر تلك التصريحات، إنها تصريحات سيئة جدا.. من الجهل أن يقول ذلك".

يشار إلى أنه بعد انتخاب خان قال ترامب لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية إنه قد يسمح باستثناء لخان المسلم ليتمكن من زيارة الولايات المتحدة.

المصدر : رويترز


الأكثر مشاهدة


التعليقات