• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/11/2015 - 03:04 بتوقيت نيويورك

بوتين يأمر بدراسة منح العسكريين الروس في سوريا صفة محاربي العمليات القتالية

بوتين يأمر بدراسة منح العسكريين الروس في سوريا صفة محاربي العمليات القتالية

المصدر / وكالات

بوتين يأمر بدراسة منح العسكريين الروس في سوريا صفة محاربي العمليات القتالية

 كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة بأن تدرس قبل 20 ديسمبر/كانون الأول مسألة منح العسكريين الروس المشاركين في العملية الروسية في سوريا صفة محاربي العمليات القتالية.

وجاء في قائمة أوامر الرئيس التي نشرت على موقع الكرملين الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني، "على الحكومة الروسية.. أن تنظر في مسألة إمكانية تعديل قوانين الاتحاد الروسي لكي تقضي بمنح صفة محاربي العمليات القتالية لمواطني الاتحاد الروسي الذين أرسلوا إلى أراضي الجمهورية العربية السورية بسبب إجراء عمليات قتالية"، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء.

هذا وبحث مجلس حقوق الإنسان والمجتمع المدني التابع للرئيس الروسي هذه المسألة في اجتماع عقد في 1 أكتوبر/تشرين الأول.

يذكر أن صفة قدامى الحرب الوطنية العظمى منحت إلى كل المشاركين في الحرب الوطنية العظمى. ثم أضيف إليهم الذين شاركوا في العمليات الحربية بفيتنام وأفغانستان ومصر وسوريا (حرب تشرين عام 1973) والعراق (الحرب العراقية الإيرانية) وأنغولا وأثيوبيا. وأطلق عليهم كلهم لقب "المحاربون الأمميون". وبعد تفكك الاتحاد السوفيتي - أي في عهد  الدولة الروسية الحديثة - تم تغيير لقب "المحاربون الأمميون" إلى لقب (قدامى العمليات الحربية ) الذي يمنح لكل من شارك في الحروب والنزاعات المذكورة أعلاه إضافة إلى المشاركين في حربي الشيشان. ويحظى كل من يمنح هذا اللقب ببعض التسهيلات لدى دفع أجرة السكن والتذاكر المجانية للقطار وبعض التسهيلات والمكافآت الأخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات