• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/05/2016 - 04:03 بتوقيت نيويورك

لمن ترسل أميركا الأسلحة في ليبيا؟

لمن ترسل أميركا الأسلحة في ليبيا؟

المصدر / وكالات

قال قائد القوات الأميركية في أفريقيا الجنرال ديفد أم رودريغيز إن الوضع السياسي الداخلي في ليبيا لا يمكّنهم من تحديد المجموعات المسلحة التي تتحالف مع حكومة الوفاق الوطني المؤقتة.

ونسبت واشنطن بوست في تقرير لها من بروكسللرودريغيز قوله إنه في الوقت الذي تفكر فيه الولايات المتحدة بإرسال أسلحة لليبيا للحرب ضد تنظيم الدولة، فلا بد لها من الحصول على إشارة من حكومة الوفاق الوليدة التي لا تزال تسعى للحصول على تأييد لها في الداخل.

وأضاف رودريغيز أنهم يعتمدون على الحكومة الليبية لتحديد من يقف معها، وأن هذا الأمر لا يمكن فهمه إلا بمراقبة الكيفية التي تعمل بها هذه الحكومة والمليشيات المختلفة، سواء كانت مليشياتمصراتة أو الزنتان أو أي مليشيات أخرى.

وأشار إلى أنهم في انتظار الكيفية التي تتفحص بها الأمم المتحدة الطلب الليبي، "والذي يجب أن يتضمن تفاصيل حول الجهة التي ستتسلم الأسلحة". وقال أيضا إن غالبية القوات الليبية بحاجة لذخيرة وأسلحة صغيرة بدلا من الأسلحة الثقيلة.

وذكرت الصحيفة أن أميركا وشركاءها لا يزالون يواجهون عملية معقدة للتأكد من أن ترسانة الأسلحة التي سيرسلونها لن تقع في أيدي "الأعداء"، كما حدث عدة مرات في العراق وسوريا إذ وقعت أسلحة في يد تنظيم الدولة.

وجاءت تصريحات رودريغيز هذه عقب الإعلان في فيينا أمس الأول عن أن الولايات المتحدة وشركاءها الدوليين على استعداد لتقديم مساعدات إنسانية واقتصادية وأمنية، بما في ذلك الأسلحة، إذا طلبتها الحكومة الليبية.

يُشار إلى أن للولايات المتحدة وحدات صغيرة من قواتها الخاصة تعمل في نقاط متقدمة بمصراتة غرب ليبيا، وفي بنغازي شرق البلاد منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، للبحث عن حلفاء محتملين ولتقييم المخاطر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات