• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/05/2016 - 03:41 بتوقيت نيويورك

اتفاق الهجرة يترنح..تركيا تحتج وتستدعي ممثل "الأوروبي "

اتفاق الهجرة يترنح..تركيا تحتج وتستدعي ممثل

المصدر / وكالات

استدعت تركيا رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في أنقرة، للاحتجاج على تصريحات انتقد فيها أسلوب مسؤولين أتراك في تطبيق الاتفاق حول الهجرة، حسبما أفادت مصادر دبلوماسية الأربعاء. وأضافت المصادر أن الدبلوماسي الألماني هانسيورغ هابر الذي يرأس وفد الاتحاد الأوروبي إلى أنقرة استدعي إلى مقر وزارة الخارجية التركية الثلاثاء. وتابعت أن السلطات التركية أعربت لهابر عن "استنكارها" وإدانتها لهذه التصريحات.

وكانت وسائل إعلام تركية أوردت أن هابر وجه انتقاداً لاذعاً لأسلوب تركيا في تطبيق الاتفاق الهادف إلى الحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا، وذلك خلال لقائه مع صحافيين في 13 مايو الحالي.

وأوردت وكالة الأناضول الرسمية أن هابر قال "لدينا مثل يقول ابدأ كالأتراك لكن إنه عملك كالألمان. لكن يبدو أن الأمر على العكس هنا". في المقابل، أكد وفد الاتحاد الأوروبي تلك التصريحات.

يذكر أن الاتفاق الذي عقد بين تركيا والاتحاد الأوروبي ينص على أن إلغاء تأشيرات دخول المواطنين الأتراك إلى فضاء شينغن، مقابل الحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا، إلا أن هناك شكوكا حول ذلك بعد تبادل اتهامات بين الطرفين يمكن أن تؤدي إلى إعادة النظر في الاتفاق بكامله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات