• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 22/05/2016 - 11:51 بتوقيت نيويورك

فلسطين:النائب العام فى قطاع غزة يعلن تنفيذ أحكام بالإعدام قريبًا

فلسطين:النائب العام فى قطاع غزة يعلن تنفيذ أحكام بالإعدام قريبًا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن النائب العام في قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس، تنفيذ "جملة من أحكام الإعدام" قريبا، من دون موافقة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال النائب العام إسماعيل جبر، الأحد، في مؤتمر صحافي، إن القطاع شهد في "الآونة الأخيرة جرائم أهمها أربع ذات رأي عام"، مؤكدا تنفيذ "جملة من أحكام الإعدام في الفترة المقبلة".

وأضاف أن المجلس التشريعي هو "الجهة الشرعية الوحيدة"، في إشارة إلى انتفاء صلاحية عباس المخول الموافقة على تنفيذ عمليات الإعدام.

وكان القيادي في حماس خليل الحية قال الجمعة إن "على الجهات المعنية أن لا تصمت طويلًا على أحكام الإعدام التي لا يصادق عليها (رئيس السلطة محمود) عباس خوفا من الاتحاد الأوروبي".

وندد بـ"حوادث قتل بشعة" مؤكدا أن 13 قاتلا حكم عليهم القضاء بالإعدام كانت غالبية دوافع جرائمهم السرقة. وأضاف الحية أن "لعائلات المغدورين الحق في مطالباتهم بتطبيق حكم الإعدام".

وقد اعتصم العشرات من عائلات الضحايا الذين قتلوا أمام المجلس التشريعي في غزة للمطالبة بتنفيذ القصاص.

كما كانت وزارة العدل في قطاع غزة اعتبرت في بيان الجمعة أن "التذرع بتأخير تنفيذ أحكام الإعدام لحين مصادقة الرئيس عليها هو في غير محله، ولا مبرر له، لأن ولاية الرئيس القانونية قد انتهت منذ عدة سنوات".

الأكثر مشاهدة


التعليقات