• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/05/2016 - 03:52 بتوقيت نيويورك

أوباما يؤكد مقتل زعيم طالبان أفغانستان

أوباما يؤكد مقتل زعيم طالبان أفغانستان

المصدر / وكالات

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الاثنين مقتل زعيمحركة طالبان الأفغانية الملا أختر منصور في غارة جوية أميركية، معتبرا أن ذلك يشكل "محطة بارزة في جهود "إعادة السلام" إلى أفغانستان.

وأعرب أوباما عن أمله في أن تؤدي إزاحة الملا منصور إلى وضع حركة طالبان على الطريق إلى المصالحة، وقال في بيان صدر عن البيت الأبيض أثناء زيارة الرئيس الأميركي لفيتنام إنه "يجب على طالبان استغلال الفرصة لانتهاج الطريق الحقيقي الوحيد لإنهاء هذا الصراع الطويل، وهو الانضمام إلى الحكومة الأفغانية في عملية مصالحة تؤدي إلى سلام واستقرار دائمين".

وأكد أوباما دعم الولايات المتحدة للحكومة ولقوات الأمن الأفغانية، وقال إن واشنطن ستضمن ألا يجد من يستهدفون بلاده وشركاءها "ملاذا آمنا".

جثة يرجح أنها لزعيم طالبان أو لمرافقه بعد نقلها إلى مستشفى كويتا في باكستان (الأوروبية)

تأكيد أفغاني
وكانت المخابرات الأفغانية أكدت أمس الأحد مقتل الملا منصور في غارة أميركية نفذتها طائرة بدون طيار، واستهدفت موقعا في الجانب الباكستاني من الحدود مع أفغانستان.

وأعلنت مديرية الأمن الوطني الأفغانية (المخابرات) في بيان أن الملا منصور قتل في الغارة التي استهدفت سيارته مساء أول أمس السبت في منطقة بلوشستان جنوب غربي باكستان، وأوضحت أن القتيل كان برفقة آخرين.

وقال مراسل الجزيرة في إسلام آباد نقلا عن مصادر أمنية إن جثتين محترقتين بالكامل نقلتا إلى أحد مستشفيات مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان من منطقة شاغي التي قيل إن الملا منصور قتل فيها.

وتولى الملا منصور رسميا قيادة طالبان الأفغانية في يوليو/تموز 2015 خلفا لمؤسس الحركة الملا محمد عمر، واعتبرته وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) "عقبة أمام السلام والمصالحة بين الحكومة الأفغانية وطالبان"، وقالت إنه شارك بشكل فعال في التخطيط لهجمات شكلت تهديدا للقوات الأميركية والأفغانية وقوات التحالف.

الأكثر مشاهدة


التعليقات