• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/05/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

مخاوف إسرائيلية من أبراج مراقبة لبنانية جديدة

مخاوف إسرائيلية من أبراج مراقبة لبنانية جديدة

المصدر / وكالات

قالت مواقع وصحف إسرائيلية إن هناك مخاوف إسرائيلية متصاعدة بعد إقامة عدد من أبراج المراقبة اللبنانية قرب الحدود الشمالية لإسرائيل، ورغم أن هذه الأبراج تتبع للجيش اللبناني فإن السكان الإسرائيليين قرب الحدود أعربوا عن خشيتهم من أن تستغل من قبل حزب الله لاستهدافهم.

ونقل موقع إن آر جي الإسرائيلي عن سكان في منطقة الجليل الغربي ازدياد قلقهم خلال الأسبوعين الأخيرين عقب إقامة تسعة من أبراج المراقبة العالية في نقط إستراتيجية بالجانب اللبناني من الحدود، خاصة أنها تطل على المناطق المدنية والطرق التي يستخدمها الإسرائيليون في مواصلاتهم اليومية.

وذكر الموقع أنه رغم أنه من الناحية العملية يحق للجيش اللبناني إقامة الأبراج وكل ما يراه مناسبا من إجراءات أمنية داخل أراضيه، كما يحق للجانب الإسرائيلي في الطرف الآخر الشيء نفسه فإن الإسرائيليين يعتقدون أن أبراج المراقبة هذه تعود في حقيقة الأمر إلى حزب الله وليس للجيش اللبناني، وتهدف إلى جمع المعلومات الاستخبارية، ومراقبة التحركات العسكرية التي يقوم بها الإسرائيليون، لذلك طالبوا الجيش بإزالة هذا التهديد الأمني.

أما صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية فقالت إن القلق يعود إلى أن إقامة هذه الأبراج جاءت في فترة قصيرة، حيث أقيمت تسعة أبراج في يومين، يبلغ طول الواحد منها 15 مترا، وفي نقاط تسمح برؤية مناطق واسعة من شمال إسرائيل بما فيها خليج حيفا، وهو ما يعني حصول تحسن إستراتيجي للطرف اللبناني.

وأضافت أن هناك خشية إسرائيلية من أنه في أي مواجهة قادمة بين إسرائيل وحزب الله فإن هذه الأبراج سوف تقدم خدمات أمنية كبيرة للحزب ومقاتليه.

من جهته، نقل موقع ويللا الإخباري الإسرائيلي عن رئيس المجلس الاستيطاني غابي نعمان مطالبته رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي غادي إيزنكوت بإزالة التهديد المتمثل بالأبراج اللبنانية الجديدة.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية


الأكثر مشاهدة


التعليقات