• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/05/2016 - 10:23 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تعلن منع تسليم جثامين الفلسطينيين لذويهم

إسرائيل تعلن منع تسليم جثامين الفلسطينيين لذويهم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان اليوم الثلاثاء، قرارًا يقضي بوقف تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين إلى ذويهم بحجة "التحريض" خلال جنازات الشهداء.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية ،في بيان نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "أردان" اطلع على أشرطة فيديو وصور من تشييع جثمان الشاب المقدسي علاء أبو جمل خلال الليلة الماضية، تخللها ما ادعاه بـ "خرق للشروط" التي فرضتها الشرطة على ذوي الشهيد.

وأضافت أن عائلة الشهيد لم تلتزم بما سمته "شروط التشييع والدفن"، وذلك بإقامة جنازة حاشدة تضمنت إطلاق هتافات تحريضية مشجعة لما وصفته بـ"الإرهاب".

ووفقًا للبيان، أصدر الوزير الإسرائيلي تعليماته للشرطة بوقف إعادة جثامين الشهداء، مطالبًا المحكمة العليا الإسرائيلية بالاطّلاع على مشاهد ما وصفته الشرطة في بيانها بـ"التحريض".

وكانت المحكمة العليا -أعلى هيئة قضائية في إسرائيل- قد أصدرت في الخامس من مايو الجاري، قرارًا بتسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية إلى ذويهم بشكل تدريجي حتى موعد أقصاه حلول شهر رمضان المبارك.

وبدأت الشرطة الإسرائيلية خلال الفترة الأخيرة، تسليم جثامين 18 فلسطينيًا من شهداء الهبة الشعبية التي اندلعت ضد الاحتلال منذ مطلع أكتوبر الماضي، بينها 12 جثمانًا من مدينة القدس و2 من ضواحيها و4 من الضفة الغربية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات