• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/05/2016 - 13:40 بتوقيت نيويورك

تناولوا هذه الأطعمة للابتعاد عن الشيخوخة

تناولوا هذه الأطعمة للابتعاد عن الشيخوخة

المصدر / وكالات

هناك العديد من الأطعمة التي تعد فعالة ومغذية وينصح بها من أجل حماية الجسم من العديد من الأمراض كما أنها في الوقت عينه اطعمة مضادة للشيخوخة، فاكتشفوها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على بعض الدهون التي يطلق عليها اسم الدهون الأاحادية التشبع والتي تقي الجسم من مخاطر الإصابة بمرض القلب الى جانب انها تساعد في إعادة بناء الأنسجة. نجد في زيت الزيتون مضادات قوية للأكسدة مما يجعله من افضل الأطعمة لمكافحة الشيخوخة.

الزبادي

إن إدخال الزبادي الى النظام الغذائي مهم جداً لأنه يساعد على الحفا على الرشاقة بسبب البكتيريا النافعة الموجودة فيه الى جانب احتوائه على نسب كبيرة من الكالسيوم الأساسي للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام مع التقدم في السن.

الأسماك البحرية

في الأسماك نجد الأميغا ٣ الذي يساعد على حماية القلب من الأمراض المختلفة مع التقدم في السن، هذا وتساعد الأميغا 3 في حلحلة مشكلات البشرة المتعددة وتبني الأنسجة من جديد.

الكاكاو

الكاكاو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من أمراض القلب والكلى التي تصيب الإنسان مع التقدم في السن. الى جانب ذلك يساهم الكاكاو في تجنب ظهور آثار الشيخوخة على البشرة كالخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة ويساعد في إبطاء عملية الشيخوخة.

المكسرات

نجد في المكسرات كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة وفيها الكثير من الألياف الغذائية وهي تحول دون جفاف البشرة وظهور التجاعيد.

العنب والتوت البري

التوت والعنب غنيان بمضادات الأكسدة وهي تخفف من الالتهابات ومن تلف الخلايا المرتبطة بالتقدم بالعمر. والعنب نجد فيه خصائص مضادة للتجلط مما يساعد في اصلاح خلايا الأنسجة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات