• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/12/2015 - 01:57 بتوقيت نيويورك

البنتاغون يناشد سلاح الجو الروسي في سوريا عدم استخدام صواريخ "جو-جو" ضد طائرات التحالف

البنتاغون يناشد سلاح الجو الروسي في سوريا عدم استخدام صواريخ

المصدر / وكالات

البنتاغون يناشد سلاح الجو الروسي في سوريا عدم استخدام صواريخ "جو-جو" ضد طائرات التحالف

اعتبر البنتاغون أن قرار موسكو تزويد طائراتها الحربية في سوريا بصواريخ "جو-جو" سيؤدي إلى تعقيد الوضع في السماء، معربا عن أمله في عدم استخدام تلك الصواريخ ضد طائرات التحالف الدولي.


وقالت ميشال بالدانسا المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية في تصريح صحفي مساء الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني: "وستؤدي هذه الأسلحة إلى مزيد من التعقيد للوضع في أجواء سوريا، دون أن تساهم بأي شكل من الأشكال في مكافحة "داعش" الذي ليس له أي قوات جوية".

وتابعت: "إننا نأمل في أن تلتزم روسيا، في حال نشر المنظومة، بمذكرة التفاهم الموقعة بيننا بشأن سلامة التحليقات، وألا توجه هذه الصواريخ ضد طائراتنا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الاثنين أن طائراتها المشاركة في العملية العسكرية في سوريا نفذت أول طلعاتها المزودة بصواريخ "جو – جو".

وقال العقيد إيغور كليموف قائد القوة الجوية الفضائية الروسية العاملة في سوريا إنه "تم تزويد مقاتلات "سو– 34" بصواريخ "جو – جو"، لتأمين حمايتها من الطيران المعادي".

وحسب المسؤول العسكري فإن الصواريخ مزودة برؤوس ذاتية التوجيه قادرة على إصابة الأهداف الجوية على بعد 60 كيلومترا.

وسبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن وافق الأسبوع الماضي على نشر منظومة "إس-400"، التي تعد أحدث نظام دفاع جوي روسي، في قاعدة "حميميم" السورية، وذلك في إطار جهود روسيا لتعزيز الدفاع الجوي لمجموعة الطائرات الحربية الروسية في سوريا، لا سيما بعد إسقاط القاذفة الروسية "سو-24" من قبل سلاح الجو التركي يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات