• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/05/2016 - 01:40 بتوقيت نيويورك

مصر.. مبادرة شعبية لاحتواء أزمة الحادث الطائفي بالمنيا

مصر.. مبادرة شعبية لاحتواء أزمة الحادث الطائفي بالمنيا

المصدر / وكالات

توجه وفد من مبادرة بيت العائلة المصرية إلى قرية الكرم في أبوقرقاص بمحافظة المنيا في محاولة لاحتواء أزمة الحادث الطائفي الذي تسبب في حرق سبعة بيوت في مواجهات بين مسلمين وأقباط. الرئيس السيسي كلف القوات المسلحة بإعادة بناء البيوت التي أتلفت وأمر بسرعة ضبط الجناة.

وبدأت القصة كالمعتاد بشائعات عن علاقة عاطفية بين رجل مسيحي وسيدة مسلمة لتتطور الى شِجار وعراك بين أهالي القرية ولكن المُفزع هو ما تعرضت له سيدة قبطية مسنة من إهانة تجسّدت بضربِها وتجريدِها من ثيابها أمام منزلِها بحضور زوجها وجيرانها.

وأثارت هذه التطورات موجة من الغضب في الشارع المصري. وأعلنت وزارة الداخلية أنها ألقت القبض على مجموعةٍ من المتورطين في الحادث.

ولكن هذه الخطوة لم تكن كافية، فالكنيسة أصدرت بيانا غاضبا يطالبُ بتطبيق القانون والكفِ عن معالجةِ مثل هكذا أزمات عرفيا.. فيما طالب البابا تواضروس الثاني الموجود في النمسا للعلاج بضبط النفس.

أما الأزهر الشريف فقد حذر من خطورةِ استغلال الحادثِ للوقيعة بين المسلمين والمسيحيين.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليمات بضرورةِ حفظ النظام والقبض على المتسببين في الحادث وكلف القواتِ المسلحة بإعادة بناء ما تم إتلافـُه في القرية.

وفد من مبادرةِ بيت العائلةِ المصرية الذي يضم ممثلين من الأزهر والكنيسة توجهوا لموقع الحادث للوقوف على الأزمة وخلفياتها.

ويقول محافظ المنيا إن الموضوع الآن في يد القضاء. كما يؤكد وكيل الأزهر بأن الشعب المصري نسيج واحد و ستفشل محاولات الفتنة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات