• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اشتباكات عنيفة وسط صنعاء وانفجارات تهز جنوب العاصمة "العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا ماتيس: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية تبحث القضايا التجارية والأمنية في بروكسل نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق يواجه اتهامات متعددة في المحكمة وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة" غير مسبوق.. ما دوافع الجيش الإسرائيلي من نشر آلياته عند حدود غزة؟ "صور " ترامب للرئيس عباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر شكوك "ديمقراطية" بوجه ترمب.. بسبب مقر FBI بوتين يصل إلى أوزبكستان صراع في ملاعب الرياضة الإيرانية بسبب المشاركة النسائية فرنسا تعلن حالة الكوارث الطبيعية في البلاد جارة منفذ الاعتداء الإجرامي في القرم: كان شخصا غريبا منذ الطفولة إعلان مفاجئ لبريطانيا عن تدخل عسكري في اليمن بطلب رسمي من الرئيس هادي

السبت 28/05/2016 - 01:48 بتوقيت نيويورك

مصدر: مقتل قائد داعش في الفالوجة بغارة جوية

مصدر: مقتل قائد داعش في الفالوجة بغارة جوية

المصدر / وكالات

اعلن متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ان قائد مقاتلي التنظيم المتطرف في الفلوجة قتل في ضربة جوية في اطار الهجوم الذي تشنه القوات العراقية لاستعادة المدينة من الجهاديين.

وقال الكولونيل ستيف وارن "قتلنا اكثر من سبعين مقاتلا من الاعداء بينهم ماهر البيلاوي الذي كان قائد قوات تنظيم الدولة الاسلامية في الفلوجة"، موضحا ان التحالف شن اكثر من عشرين ضربة سواء جوا او بواسطة المدفعية في الايام الاربعة الاخيرة.

ويعد مقتل البيلاوي ضربة موجعة للتنظيم المتطرف الذي فقد الكثير من كبار قادته، إلا أنه لايزال متماسكا تنظيميا وقتاليا.

من جهتها أعلنت فرقة الرد السريع الجمعة تدمير مركز اتصالات الدولة الاسلامية في السجر شمالي الفلوجة ومقتل أربعة انتحاريين من التنظيم.

وقالت في بيان "الفرقة تمكنت أيضا من قتل أربعة انتحاريين وتفجير عجلتين مفخختين تحملان أحاديتين".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة لليوم الخامس على التوالي عملياتها العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة من قبضة التنظيم المتطرف، فيما تمكنت تلك القوات من تحرير مدينة الكرمة شرق الفلوجة وفرض كامل السيطرة عليها.

ونقل التلفزيون العراقي الرسمي الجمعة عن هادي العامري زعيم أحد أكبر الجماعات الشيعية المسلحة التي تشارك في عملية استعادة الفلوجة قوله إن المعركة النهائية لاستعادة المدينة ستبدأ خلال أيام وليس أسابيع.

وبحسب المصدر ذاته، قال العامري رئيس فيلق بدر المدعوم من إيران إن المرحلة الأولى التي بدأت الاثنين تقترب من نهايتها مع استكمال التطويق الكامل للمدينة التي تقع على بعد 50 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة بغداد.

وأظهرت صور بثها التلفزين العراقي من موقع العمليات العامري وهو يرتدي الزي العسكري الى جانب رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي كان يرتدي زي قوات مكافحة الإرهاب العراقية.

وكان رئيس فيلق بدر قد أعلن في وقت سابق أن مشاركة قوات الحشد الشعبي وهي تشكيل شبه عسكري معظم فصائله شيعية ستقتصر على تطويق المدينة بينما ستترك عملية اقتحام المدينة للجيش العراقي.

وتأتي تصريحات العامري بينما تسود مخاوف من ارتكاب تلك المليشيات الشيعية جرائم طائفية وانتقامية من سكان المدينة السنّية.

من جهته اكد قائد عمليات تحرير الفلوجة بمحافظة الانبار الفريق عبدالوهاب الساعدي، الجمعة، أن قوات الشرطة ومقاتلي العشائر سيشاركون بالدخول الى الفلوجة، بحسب موقع صوت العراقي الاخباري.

وأضاف "حتى الان لم تستطع أي اسرة الخروج من الفلوجة ولم يسمح تنظيم الدولة الاسلامية بذلك".

التعليقات