• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

يناير المقبل موعد الجولة الثانية من المشاورات اليمنية في السويد فرنسا تناشد أصحاب "السترات الصفراء" بعدم التظاهر في عطلة هذا الأسبوع السيرة الذاتية لأول سيدة تترأس برلمان البحرين المسؤول الأممي باليمن:توصلنا لاتفاق حول الحديدة ومينائها الاستراتيجي كتائب القسام تتبنى عمليتي بركان وعوفرا في الضفة الغربية مقتل وإصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وسط الضفة جماعة الحوثي ترفض فتح مطار صنعاء وحل أزمة 15 مليون يمني تعثر مشاورات اليمن في السويد بسبب شروط ميليشا الحوثي تعرف علي أغرب مطالب الحوثيين في مشاورات السويد تغير اسم"اليمن" بيسكوف: قرار الكونجرس الأمريكي ضد "التيار الشمالي- 2" منافسة غير نزيهة ترامب يقدم التماسا للمحكمة العليا بشأن قراره تقييد حق اللجوء تيريزا ماي في مأزق سحب الثقة وتتعهد بالرد ترامب يهدد الديمقراطيين في مجلس النواب خاشقجي والصحفيون المقتولون والمسجونون شخصية العام للتايم الأمريكية وصول قوات عسكرية صينية جديدة إلي دارفور

السبت 28/05/2016 - 01:48 بتوقيت نيويورك

مصدر: مقتل قائد داعش في الفالوجة بغارة جوية

مصدر: مقتل قائد داعش في الفالوجة بغارة جوية

المصدر / وكالات

اعلن متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ان قائد مقاتلي التنظيم المتطرف في الفلوجة قتل في ضربة جوية في اطار الهجوم الذي تشنه القوات العراقية لاستعادة المدينة من الجهاديين.

وقال الكولونيل ستيف وارن "قتلنا اكثر من سبعين مقاتلا من الاعداء بينهم ماهر البيلاوي الذي كان قائد قوات تنظيم الدولة الاسلامية في الفلوجة"، موضحا ان التحالف شن اكثر من عشرين ضربة سواء جوا او بواسطة المدفعية في الايام الاربعة الاخيرة.

ويعد مقتل البيلاوي ضربة موجعة للتنظيم المتطرف الذي فقد الكثير من كبار قادته، إلا أنه لايزال متماسكا تنظيميا وقتاليا.

من جهتها أعلنت فرقة الرد السريع الجمعة تدمير مركز اتصالات الدولة الاسلامية في السجر شمالي الفلوجة ومقتل أربعة انتحاريين من التنظيم.

وقالت في بيان "الفرقة تمكنت أيضا من قتل أربعة انتحاريين وتفجير عجلتين مفخختين تحملان أحاديتين".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة لليوم الخامس على التوالي عملياتها العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة من قبضة التنظيم المتطرف، فيما تمكنت تلك القوات من تحرير مدينة الكرمة شرق الفلوجة وفرض كامل السيطرة عليها.

ونقل التلفزيون العراقي الرسمي الجمعة عن هادي العامري زعيم أحد أكبر الجماعات الشيعية المسلحة التي تشارك في عملية استعادة الفلوجة قوله إن المعركة النهائية لاستعادة المدينة ستبدأ خلال أيام وليس أسابيع.

وبحسب المصدر ذاته، قال العامري رئيس فيلق بدر المدعوم من إيران إن المرحلة الأولى التي بدأت الاثنين تقترب من نهايتها مع استكمال التطويق الكامل للمدينة التي تقع على بعد 50 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة بغداد.

وأظهرت صور بثها التلفزين العراقي من موقع العمليات العامري وهو يرتدي الزي العسكري الى جانب رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي كان يرتدي زي قوات مكافحة الإرهاب العراقية.

وكان رئيس فيلق بدر قد أعلن في وقت سابق أن مشاركة قوات الحشد الشعبي وهي تشكيل شبه عسكري معظم فصائله شيعية ستقتصر على تطويق المدينة بينما ستترك عملية اقتحام المدينة للجيش العراقي.

وتأتي تصريحات العامري بينما تسود مخاوف من ارتكاب تلك المليشيات الشيعية جرائم طائفية وانتقامية من سكان المدينة السنّية.

من جهته اكد قائد عمليات تحرير الفلوجة بمحافظة الانبار الفريق عبدالوهاب الساعدي، الجمعة، أن قوات الشرطة ومقاتلي العشائر سيشاركون بالدخول الى الفلوجة، بحسب موقع صوت العراقي الاخباري.

وأضاف "حتى الان لم تستطع أي اسرة الخروج من الفلوجة ولم يسمح تنظيم الدولة الاسلامية بذلك".

التعليقات