• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/05/2016 - 08:12 بتوقيت نيويورك

غضب في ماليزيا بسبب دعم الحكومة لتطبيق عقوبة البتر والرجم وفقا لـ"الحدود الإسلامية"

غضب في ماليزيا بسبب دعم الحكومة لتطبيق عقوبة البتر والرجم وفقا لـ

المصدر / وكالات

ألقت حكومة رئيس الوزراء الماليزي، نجيب عبد الرزاق، بثقلها في البرلمان الأسبوع الماضي وراء قانون لتطبيق الحدود وفقا للشريعة الإسلامية يتضمن البتر والرجم؛ مما صدم بعض حلفائه، وأثار مخاوف من مزيد من القيود في البلاد متعددة العرقيات.

ويعتقد منتقدون أن رئيس الوزراء يستخدم قانون الحدود لكسب دعم الناخبين المسلمين وصد هجمات على زعامته قبل الانتخابات الفرعية الشهر المقبل والانتخابات العامة عام 2018.

وعلى نحو غير متوقع قدمت الحكومة للبرلمان يوم الخميس، مشروع قانون للحدود اقترحه الحزب الإسلامي الماليزي.

ورغم أن النقاش على مشروع القانون تأجل حتى أكتوبر إلا أن عبد الهادي أوانج رئيس الحزب الإسلامي، قال إن تقديمه للبرلمان أثار انتقادات زعماء من أنحاء الطيف السياسي، وبينهم حلفاء حزب الجبهة الوطنية الحاكم الذي يمثل الصينيين العرقيين والهنود العرقيين.

وسعى نجيب لتهدئة التوترات مع حلفائه أمس، الجمعة، قائلا إنه القانون الجديد تعرض "لإساءة فهم".

وقال في مؤتمر صحفي بعد لقاء زعماء حزب المنظمة الوطنية المتحدة "للملايو" الذي ينتمي له في الائتلاف الحاكم، "هذه ليست الحدود ولكننا نشير إليها على أنها عقوبة مغلظة".

وتابع "تطبق فقط على تهم بعينها وهذا يأتي وفقا للشريعة وتطبق فقط على المسلمين وليست لها أي صلة بغير المسلمين."

وأضاف أن العقوبات ستكون محدودة والضرب بالعصا وفقا للقانون لن يصيب أو يؤدي إلى نزيف.

وكان حزب الرابطة الماليزية الصينية وهو حزب رئيسي في الائتلاف الحاكم وصف تقديم مشروع قانون الحدود بأنه "غير دستوري".

وقال ليو تيونغ لاي رئيس الحزب "كما أشرنا مرارا فإن تنفيذ قانون الحدود ضد روح الدستور الاتحادي وسيدمر العلاقة الجيدة بين مختلف العرقيات في البلاد."

الأكثر مشاهدة


التعليقات