• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الاحد 29/05/2016 - 02:21 بتوقيت نيويورك

تونسيون ينددون بزيارة حاخام إسرائيلي متطرف إلى البلاد

تونسيون ينددون بزيارة حاخام إسرائيلي متطرف إلى البلاد

المصدر / وكالات

زار الحاخام الإسرائيلي المتطرف رافائيل كوهين كنيس " الغربية " في جزيرة جربة جنوب شرق تونس في البحر الأبيض المتوسط على رأس وفد يضم 50 إسرائيليا.

وأثار سماح السلطات التونسية بهذه الزيارة، ردود فعل متباينة وندد بذلك عدد من السياسيين التونسيين.

وأشاد الحاخام كوهين وهو عضو حزب شاس اليميني المتطرّف، بالزيارة وامتدح السلطات التونسية وقال إنها نجحت في بعث رسالة  إلى كل العالم مفادها أن تونس أرض تسامح وتنوع وتعايش.

من جانبه انتقد منظم رحلات زيارة «الغريبة» روني الطرابلسي التصريحات التي تتهم كوهين بأنه يهودي متطرف، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعرّض حياته للخطر.

وأكد في تصريح إذاعي أن كوهين مولود في مدنين من أبوين تونسيين ولكنه يعمل في إسرائيل. وقال: " لم يزر الغريبة كضيف شرف بل جاء على حسابه الخاص وبرغبة شخصية منه بحكم أنه تونسي، ولم يكن مصحوبا بحراسة خاصة".

وتشير بعض المصادر إلى أن رافائيل كوهين المعروف بعنصريته ومعاداته للعرب والتحريض على قتلهم، يواجه عشرات القضايا لدى محاكم جرائم الحرب الدولية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات