• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 29/05/2016 - 06:16 بتوقيت نيويورك

اليمن.. اقتراب من اتفاق مع تواصل الغارات

اليمن.. اقتراب من اتفاق مع تواصل الغارات

المصدر / وكالات

صرح المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، السبت 28 مايو/أيار بأن المشاورات اليمنية في الكويت تقترب من الاتفاق على مبادئ محددة لحل سياسي شامل.

وقال ولد الشيخ، في بيان صحفي إن المشاورات تحرز تقدما على صعيد قضية الأسرى والمعتقلين، متمنيا من الطرفين الالتزام بوعودهما، والإفراج عن "مجموعة كبيرة" من الأسرى والمعتقلين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان طرفا المشاورات اتفقا بشكل مبدئي، قبل أيام، على الإفراج عن 50% من الأسرى والمعتقلين قبل شهر رمضان.

وأشار البيان إلى أن أبرز ما نوقش يوم السبت كان تفاصيل وآليات الانسحاب وتسليم السلاح واستئناف الحوار السياسي واستعادة مؤسسات الدولة.

وذكر البيان أن لجنة الأسرى والمعتقلين اجتمعت السبت حيث سلم وفد الحوثيين وحزب المؤتمر بيانات خاصة عن الأسرى المحتجزين لدى القوات الحكومية، على أن يسلم الوفد الحكومي بياناته الأحد.

ونقلت تقارير صحفية عن مصدر في الوفد الحكومي أنه يجري البحث في تشكيل لجنة عسكرية تتولى الإشراف على تنفيذ الانسحابات وتسليم السلاح وتأمين المناطق التي يجري الانسحاب منها.

إلى ذلك، أكد الكاتب والمحلل السياسي اليمني أحمد البحيح أن هناك رغبة لدى الوفد الحكومي والأمم المتحدة باتفاق هدنة ووقف الحرب خلال شهر رمضان، وكشف عن لجان محلية يجري تشكيلها تضم الهلال الأحمر الذي سيقوم بزيارات ميدانية للسجون هذا الأسبوع لإعداد كشوفات عن المعتقلين والأسرى وتسليمها للأمم المتحدة.

تجدد الغارات

ميدانيا شن طيران التحالف السعودي صباح الأحد غارات جوية، على مديرية عبس، بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

ونقل "المشهد اليمني" عن مصدر محلي أن الطيران شن غارة جوية على اللواء 25 ميكا بمديرية عبس حيث سُمع دوي انفجار كبير، مشيرا إلى أن الطيران استهدف بغارة أخرى مزارع الجر غرب المديرية فيما لم تعرف حتى الآن ما أسفرت عنه تلك الغارات، وتعتبر هذه الغارات الأولى على المديرية منذ بداية الهدنة المعلنة في الـ 18 من أبريل الماضي.

على صعيد متصل قصفت مقاتلات التحالف السعودي الأحد أيضا مصنع الغزل والنسيج بمنطقة كيلو 18 جنوب محافظة الحديدة.

وقال شهود عيان إن مقاتلات التحالف استهدفت بغارة جوية مستودعا داخل مصنع الغزل والنسيج حيث سُمع دوي انفجار ضخم وشوهدت ألسنة اللهب فوق المصنع، مضيفين أن حريقا كبيرا اندلع إثر الغارة فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات