• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/05/2016 - 11:20 بتوقيت نيويورك

وزير مصري: حان الوقت لرفع حظر الطيران مع روسيا

وزير مصري: حان الوقت لرفع حظر الطيران مع روسيا

المصدر / وكالات

دعا وزير السياحة المصري، يحيى راشد، السلطات الروسية إلى رفع حظر الطيران المباشر مع مصر لاستئناف حركة السياحة بين البلدين، مؤكدا أن ذلك يصب في صالح الاقتصاد المصري والروسي.

وقال راشد الاثنين 30 مايو/أيار: " قرار حظر الطيران له تأثير سلبي جدا على مصر، لاعتماد حركة السياحة بنسبة كبيرة منها على السائح الروسي"، مؤكدا أنه "ليس هناك ما يستدعي الآن وجود حظر على الطيران، فلم يكن هناك حوادث  في شرم الشيخ أو الغردقة أو الأقصر أو القاهرة وكل المقاصد السياحية".

وأعرب راشد عن قناعته بأن "الوقت قد حان لأن ترفع القيود عن السياحة واستعادة السياحة الروسية، منوها إلى أن حرية التنقل والسياحة والسفر بسهولة حق أساسي من حقوق الإنسان.

وأضاف وزير السياحة المصري أن بلاده تتعامل مع جميع البدائل لتقليل الخسائر الناتجة عن انعدام السياحة الروسية إلى مصر.

كما أعرب الوزير راشد، عن استعداده لزيارة روسيا في أي وقت لمناقشة سبل استئناف حركة السياحة بين البلدين".

وكانت روسيا قد قررت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تعليق الرحلات الجوية والسياحية إلى مصر، بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية "كوغاليم أفيا" فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ نتيجة عمل إرهابي، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217، وأفراد طاقمها الـ7.

ليقوم بعد ذلك فريق من الخبراء الروس بتقييم فعالية التدابير الأمنية المتخذة في المطارات المصرية ويوصي باتخاذ تدابير أمنية إضافية لضمان سلامة السائح الروسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات