• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 31/05/2016 - 08:27 بتوقيت نيويورك

نتنياهو : الاتفاق مع تركيا "قريب جداً"

نتنياهو : الاتفاق مع تركيا

المصدر / وكالات

أبلغ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، وفداً من أعضاء الكونغرس الأميركي، أن اتفاق "المصالحة الإسرائيلية مع تركيا بات قريبا جداً".

وقالت صحيفة "هآرتس" صباح اليوم، إن تل أبيب تنتظر الآن تحديد موعد للقاء مصيري بين طاقمي المفاوضات، يُفترض أن يتم خلاله حل الخلافات الأخيرة المتبقية بين الطرفين بشأن اتفاق المصالحة.

وبحسب مصادر مطلعة على اللقاء المذكور، حسب ما ذكرت الصحيفة، فقد أبدى نتنياهو تفاؤلاً كبيراً بشأن استئناف العلاقات مع تركيا، وكرر ذلك ثلاث مرات خلال اللقاء، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن العلاقات بين الطرفين لن تعود إلى ما كانت عليه قبل عقد من الزمن، لكن تطبيع العلاقات بين الطرفين سيساعد في خدمة وتحقيق مصالح إقليمية مشتركة.

ووفقاً لمصدر إسرائيلي رفيع المستوى، تحدث لـ""هآرتس" فإن الفجوات المتبقية بين مواقف الطرفين، تتعلق بشكل أساسي بصيغة نص التسوية بشأن المطلب الإسرائيلي بإغلاق ومنع وجود مقر قيادة لحركة "حماس" في إسطنبول.

وكان من المقرر أن يعقد اللقاء بين الوفدين الإسرائيلي والتركي قبل أسبوعين، لكن تم تأجيل موعد اللقاء على أثر استقالة رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو وتعيين رئيس حكومة جديد خلفاً له.

ووفقاً للتقديرات فإن هذا اللقاء قد يعقد الأسبوع القادم في أحد العواصم الأوروبية.

ولفت المصدر الإسرائيلي إلى أن تركيا أرسلت مؤخراً إشارات إيجابية لتل أبيب، وفي مقدمتها تراجع الأولى عن رفضها ومعارضتها للتعاون بين إسرائيل وحلف شمال الأطلسي.

كما بعثت تركيا لأول مرة منذ 5 سنوات وفداً من كبار موظفي الخارجية إلى مرسام الاستقبال التي أقامتها السفارة الإسرائيلية في أنقرة بمناسبة ما يوصف بـ"احتفالات استقلال إسرائيل".

وكان نائب رئيس الحكومة التركية الجديد، نعمان كورتولموش، قال أمس في لقاء مع الصحافيين، بعد جلسة الحكومة التركية الأسبوعية، إن الاتصالات بين الطرفين الإسرائيلي والتركي مستمرة، وإن إسرائيل وافقت لغاية الآن على اثنين من الشروط التركية للمصالحة، أولها الاعتذار عن مقتل المواطنين الأتراك على متن سفينة مرمرة، واستعداد إسرائيلي لدفع تعويضات بقيمة 20 مليون دولار لعائلات الضحايا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات