• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/06/2016 - 01:59 بتوقيت نيويورك

منظمة نرويجية: "كارثة إنسانية" في الفلوجة

منظمة نرويجية:

المصدر / وكالات

قال المجلس النرويجي للاجئين، الثلاثاء 31 مايو/أيار، إن الأوضاع الإنسانية بالفلوجة في العراق تدهورت بسرعة منذ أن شنت القوات الحكومية عملية لاستعادة المدينة من "داعش" قبل 10 أيام.

وقالت عائلات فارة من القرى المحيطة لمسؤولي المجلس النرويجي للاجئين إن المدينة التي تعد معقلا رئيسيا للتنظيم الإرهابي: "تتعرض للهجوم من 3 اتجاهات مختلفة، مما يترك طرقا آمنة قليلة يمكن أن يهرب من خلالها المدنيون".

ويسود اعتقاد بأن نحو 50 ألف مدني محاصرون داخل الفلوجة (50 كلم غرب بغداد).

وقال المجلس النرويجي للاجئين إن 554 أسرة فقط تمكنت من الهرب منذ بدء الهجوم العسكري في 21 مايو الجاري.

وحذر الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين يان إيجلاند مما وصفه بـ "كارثة إنسانية …تتكشف أبعادها في الفلوجة".

ووفقا للمجلس النرويجي للاجئين، يواجه العراق أزمة إنسانية حادة، حيث يحتاج نحو 10 ملايين شخص إلى مساعدات إنسانية كما نزح نحو 3.4 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد.

وقال المجلس إن السكان في المنطقة، المحاصرة منذ أشهر، يعيشون تحت ظروف قاسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات