• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 02/06/2016 - 11:30 بتوقيت نيويورك

القوات الليبية تسيطر على المحطة البخارية بسرت

القوات الليبية تسيطر على المحطة البخارية بسرت

المصدر / وكالات

فرضت قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لمجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني في ليبيا سيطرتها على المحطة البخارية الواقعة غرب مدينة سرت بوسط البلاد، وذلك في ظل معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية الذي انسحب إلى داخل المدينة للتحصن بها.

وقالت مصادر في عملية البنيان المرصوص إن عشرة من مقاتليها قتلوا وجرح أربعون آخرون خلال المعارك التي أدت إلى تقدم قواتها من المحور الجنوبي الشرقي من ناحية وادي جارف ومحور الطريق الساحلي ومحور البحر شمالا.

إعلان

وذكر مراسلون أن تنظيم الدولة بات محاصرا في سرت من ثلاث جهات، وأوضحوا أن التنظيم تراجع بشكل كبير في المنطقة وانسحب من ضواحي سرت باتجاه وسط المدينة.

وذكر المراسلون أن التوقعات تشير إلى بداية حرب شوارع في سرت خلال الأيام القادمة في وضع مشابه لما شهدته المدينة خلال 2011 حين تحصنت بها كتائب العقيد الراحل معمر القذافي خلال الثورة الليبية.

وأشار إلى أن المعارك تسببت لغاية الآن في نزوح أكثر من ثلاثة آلاف عائلة من سرت باتجاه مناطق في غرب وشرق وجنوب المدينة.

وتأمل الدول الغربية في أن تستطيع حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة والتي وصلت إلى طرابلسفي مارس/آذار الماضي توحيد الفصائل المتناحرة في ليبيا لهزيمة تنظيم الدولة الذي استغل الفوضى السائدة لتثبيت موطئ قدم له في ليبيا والسيطرة على سرت العام الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات