• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/06/2016 - 06:07 بتوقيت نيويورك

روسيا لن تمد إيران بأسلحة هجومية

روسيا لن تمد إيران بأسلحة هجومية

المصدر / وكالات

قال سيرجي تشيميزوف الرئيس التنفيذي لشركة (روستك) الحكومية اليوم، إن روسيا لن تقوم بإمداد إيران بأسلحة هجومية مثل الدبابات والقاذفات بسبب العقوبات التي يفرضها مجلس الأمن الدولي على إيران.

وقال تشيميزوف خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة (ميرسانت) الروسية: "نظرا للعقوبات التي يفرضها مجلس الأمن الدولي على إيران، فإن روسيا لن تمدها سوى بالأسلحة غير المدرجة في العقوبات، ومنها على سبيل المثال، نظام صواريخ "أس - 300" للدفاع الجوي. وإننا لم نقم قط بخرق الاتفاقيات الدولية ولن نفعل ذلك".

وكانت روسيا وإيران قد وقعتا بالفعل عقدا بشأن تسليم نظام دفاع جوي من طراز "أس - 300". وتم بالفعل تفريغ الدفعة الأولى منه.

وأضاف تشيميزوف أن روسيا ستسلم إيران أربعة أقسام من نظام "أس-300" بحلول نهاية العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن نظام "أس-300" قد صمم للدفاع الجوي عن المنشآت الصناعية والإدارية الكبرى، والقواعد العسكرية، والسيطرة على المجال الجوي أمام الطائرات المعادية.

وتعد (روستك) شركة حكومية روسية تأسست في أواخر عام 2007 لتعزيز تطوير المنتجات الصناعية عالية التقنية وإنتاجها وتصديرها للقطاعين المدني والدفاعي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات