• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/06/2016 - 08:01 بتوقيت نيويورك

مبعوث الأمم المتحدة:قضية الأسرى حاضرة بقوة فى مشاورات الكويت اليمنية

مبعوث الأمم المتحدة:قضية الأسرى حاضرة بقوة فى مشاورات الكويت اليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد: إن قضية الأسرى والمعتقلين حضرت بقوة في مشاورات الأمس سواء في اجتماع اللجنة المخصصة لها أوفي اللقاء الذي عقده مع الوفد الحكومي.

وقال ولد الشيخ - في بيان نشره في صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" - إن الوفد الحكومي قدم للأمم المتحدة إفاداته الأولية عن عدد من المحتجزين الذين وردت أسمائهم في الكشوفات المقدمة من الطرف الآخر، وقام مكتب المبعوث الأممى بتبادل الإفادات بين الطرفين الحكومى وأنصار الله والمؤتمر .. واستمرت اللجنة في مناقشة مسودة اتفاق المبادئ والعمل على التوصل لصيغة مقبولة للأطراف.

وأضاف المبعوث الاممى أنه اجتمع مع الدكتور عبد اللطيف الزيانى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وناقشا المقترحات المطروحة لحل الأزمة اليمنية.

وأوضح أنه التقى بالمشاركين في ورشة العمل المشتركة التي تنظمها الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي والتي تستمر أربعة أيام وتضم مشاركين من الوفدين وتهدف لبناء قدرات لجان التهدئة المحلية ولجنة التهدئة والتنسيق المركزية. 

وأشار ولد الشيخ إلى أن الهدف من هذه الدورة هو دعم تثبيت وقف الأعمال القتالية حتى الوصول إلى التزام كامل به في مختلف المناطق. 

وأكد المبعوث الأممي في ختام بيانه "أننا نقترب من شهر رمضان والحالة الاقتصادية والانسانية في اليمن غيرمستقرة وهذا نتيجة تأزم الوضع السياسي وإطالة أمد النزاع .. وقد شهدت الأيام الماضية اعادة خلط للأوراق السياسية حول العديد من القضايا"، مشيرا إلى أن الحل قد يكون قريبا ولكنه ليس بسيطا لأنه يتوقف على استعداد الأطراف لتقديم التنازلات وهذا ما نعمل على التوصل إليه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات