• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 05/06/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

أوباما: محمد علي حارب من أجلنا

أوباما: محمد علي حارب من أجلنا

المصدر / وكالات

أشاد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، السبت 4 يونيو/حزيران، بالملاكم الأسطورة محمد علي كلاي الذي "حارب من أجل الحق" ليس داخل الحلبة فحسب بل وخارجها أيضا.

  • واعتبر أوباما أن الملاكم الأسطورة محمد علي "قاتل من أجلنا"، مضيفا: "معركته خارج الحلبة كلفته لقبه ومكانته، خلقت له الأعداء، يسارا ويمينا، وجعلته منبوذا، وكادت ترسله إلى السجن. ومع ذلك، تمسك بموقفه ونصره ساعد في اعتيادنا على أمريكا التي نعرفها اليوم".

وفي رثاء نثري، كتب الرئيس الأميركي عن علي وهو أحد الشخصيات التي يعتبرها قدوة له، قائلا، في بيان صادر عن البيت الابيض: "محمد علي كان الأعظم. نقطة على السطر... لكن ما جعل البطل بهذه العظمة، ما يفرقه حقا عن الآخرين، هو أن الجميع يقول عنه تقريبا الأمر ذاته".

"We pray that the greatest fighter of them all finally rests in peace." —President Obama #RIPMuhammadAli

— Barack Obama (@BarackObama) 4 juin 2016

وتابع بقوله: "مثل كل شخص آخر على هذا الكوكب، ميشال وأنا حزينان على وفاته، لكننا أيضا ممتنان لله لأننا حظينا بمعرفته، حتى وإن كان لفترة وجيزة"، مضيفا أن علي لم يكن "ماهرا كشاعر خلف المذياع بالقدر الذي كان عليه كمقاتل في الحلبة، لكنه رجل قاتل من أجل الحق، رجل قاتل من أجلنا، رفع الصوت عندما فضل الآخرون التزام الصمت".

وأشار أوباما إلى أنه يحتفظ في غرفته الخاصة بالقرب من المكتب البيضاوي بقفازي محمد علي، مباشرة تحت صورة الملاكم الأسطورة "البطل الشاب الذي كان لا يتجاوز 22 من عمره وهو يزأر كالأسد فوق سوني ليستون الساقط أرضا" في إشارة إلى المباراة الشهيرة بين الملاكمين في 25 مايو/1964.

إلى ذلك، ستقام جنازة أشهر ملاكم في العالم بمسقط رأسه لويفيل في ولاية كنتاكي، لكن الموعد لم يحدد حتى الآن.

يشار إلى أن محمد علي تربع على عرش الملاكمة في العام 1964 وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك، وأعلن اعتناق الإسلام سنة 1965 وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير "كلاي" لأنه رأى فيه رمزا مطلقا للعبودية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات