• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 06/11/2015 - 00:12 بتوقيت نيويورك

التحالف: طائرة المساعدات الروسية لم تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن

التحالف: طائرة المساعدات الروسية لم تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن

المصدر / وكالات

التحالف: طائرة المساعدات الروسية لم تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن

أكد التحالف العربي في اليمن أن طائرة المساعدات الإنسانية الروسية التي وصلت إلى صنعاء الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني، حصلت على إذن بالهبوط ولم تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن.

‎وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري في تصريحات تلفزيونية: "لا يوجد سوى طائرة روسية واحدة فقط بمطار صنعاء، وكنا قد سمحنا لها بالهبوط باليمن وأعطيناها وقتا مجدولا للمغادرة، لكنها تأخرت وأن سلطات التحالف أعطت الطائرة صباح الجمعة موعدا آخرا لمغادرة المطار، بعد تأخرها مساء الخميس عن موعدها المجدول".

وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد أفادت الخميس بأن طائرة تابعة لها توجهت إلى صنعاء الليلة الماضية وعلى متنها أكثر من 20 طنا من الأغذية والخيم، مشيرة إلى أن الطائرة ستنقل من اليمن إلى روسيا مواطنين روس وأجانب يرغبون في مغادرة البلاد.

وكانت وسائل إعلام موالية للحوثيين قد ادعت أن "قوات التحالف العربي منعت طائرة روسية وصلت مطار صنعاء الدولي الخميس من الإقلاع للعودة، بسبب وصولها مباشرة دون الخضوع للتفتيش من قبل التحالف، والذي يجري في جيبوتي بإشراف الأمم المتحدة".

‎وقالت وسائل إعلام موالية للحوثيين إن الطائرة الروسية تعتبر أول طائرة تصل صنعاء مباشرة قادمة من روسيا تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن، وتحمل على متنها مساعدات إنسانية، وعدد من الموظفين العاملين في السفارة الروسية.

‎ومنذ انطلاق "عاصفة الحزم" في 26 مارس/آذار الماضي، تفرض قوات التحالف الذي تقوده السعودية حظرا بحريا وجويا على اليمن، وتقوم بتفتيش الطائرات والسفن القادمة، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2216.

الأكثر مشاهدة


التعليقات