• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 08/06/2016 - 06:09 بتوقيت نيويورك

سوريا:قصف مستشفي فى حلب وسقوط جرحى وقتلى

سوريا:قصف مستشفي فى حلب وسقوط جرحى وقتلى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت مصادر مطلعة سورية أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في قصف جوي على مستشفى البيان في حي الشعار بحلب، فيما نجحت فصائل المعارضة في فك الحصار المفروض من قبل تنظيم داعش على مدينة مارع شمالي حلب.

وأضافت المصادر،ان طائرات حربية روسية  شنت غارات مكثفة بالصواريخ على أحياء سكنية في المدينة، وخاصة على أحياء دوار الجندول وحي الصالحية، كما قصفت طائرات حربية روسية وسورية بالصواريخ الفراغية حي القاطرجي.

وفي الأثناء، أكدت المصادر أن فصائل المعارضة والجيش الحر دخلت عدد من القرى والبلدات التي انسحب منها داعش بعد عمليات تمشيط لإزالة ما خلفه التنظيم من عبوات ناسفة وألغام بعد حصار لداعش دام لأسابيع.

وفتحت الفصائل المسلحة طريقا استراتيجيا بين معقليها في محافظة حلب شمالي سوريا بعد هجوم مضاد شنته ضد تنظيم داعش.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الفصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي شنت "هجوما مضادا ضد تنظيم داعش تمكنت من خلاله من استعادة قريتي كفر كلبين وكلجبرين"، الواقعتين على طريق الإمداد الوحيد للفصائل المعارضة بين مارع وأعزاز، معقليهما في محافظة حلب.

وشنت الفصائل المعارضة هجومين متزامنين من مارع جنوبا وأعزاز شمالا على حد سواء، بعد محاولات عدة سابقة باءت بالفشل لإعادة فتح الطريق.

وأشار المرصد إلى أن متشددي التنظيم "لم يخوضوا اشتباكات عنيفة بل عمدوا إلى الانسحاب كونهم يتصدون لجبهات عدة أخرى في شمال سوريا"، بينها تلك ضد قوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة الشمالي وفي مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي وأخرى ضد قوات النظام في ريف الرقة الجنوبي الغربي.

وكان تنظيم داعش سيطر في هجوم مفاجئ شنه في 28 مايو على 5 قرى، بينها كفر كلبين وكلجبرين، وأصبحت بذلك مدينة مارع بحكم المحاصرة بين تنظيم داعش من 3 جهات والمقاتلين الأكراد من الجهة الغربية.

ودعما للفصائل المعارضة في معاركها ضد المتشددين، ألقى التحالف الدولي بقيادة واشنطن في الثالث من يونيو الذخائر للمقاتلين، الذين صدوا محاولات عدة للتنظيم المتطرف لاقتحام مارع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات