• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/06/2016 - 07:13 بتوقيت نيويورك

مجلس الشيوخ الفرنسي يوافق على تخفيف العقوبات على موسكو

مجلس الشيوخ الفرنسي يوافق على تخفيف العقوبات على موسكو

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وافق مجلس الشيوخ الفرنسي بأغلبية ساحقة على قرار يدعو إلى تخفيف العقوبات على روسيا.

وصوّت 302 نائب، مقابل 16 على قرار يدعو لرفع تدريجي للعقوبات ضد روسيا الاتحادية، وذلك خلال تصويت جرى في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ في البرلمان الفرنسي، الذي عقد في قصر لوكسمبورج.

وأكد السيناتور إيف بوزو دي بورغو، أحد واضعي القرار، أن القرار ذا طابع استشاري، قائلًا: "يجب إلغاء فرض عقوبات على البرلمان الروسي، لاسيما تلك التي تشكل عقبة أمام الحوار البرلماني والسياسي".

وأضاف المسئول الفرنسي: "لعلاقاتنا مع روسيا أهمية جوهرية. وستشجع نتائج تصويتنا اليوم جميع شركائنا من بقية دول الاتحاد الأوروبي لإجراء تصويت مماثل. وسنكون نحن أول برلمان أوروبي يعرب عن رأيه حول فرض عقوبات ضد روسيا. ومن المهم جدًا أن التصويت تم قبيل قمة الاتحاد الأوروبي، التي من المقرر عقدها في نهاية الشهر الجاري".

وتابع دي بورجو: "أعتقد أن الحكومة الفرنسية ستأخذ بعين الاعتبار أن قرارنا هذا عبّر عن رغبة الغالبية الساحقة في البرلمان، وأن جميع الفصائل صوتت لصالح الوثيقة.. آمل أن يعمل الرئيس الفرنسي على إبلاغ موقفنا للشركاء في الاتحاد الأوروبي".

يذكر أنه في يوليو من عام 2015، زار عضو مجلس الشيوخ الفرنسي إيف بوزو دي بورغو، مع مجموعة من البرلمانيين الفرنسيين، شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وأعلن خلال تلك الزيارة أنه يدعم عودة العلاقات بين روسيا وأوروبا.

هذا وصوتت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان الفرنسي) في الـ28 من أبريل لصالح مشروع قرار يقضي بإلغاء العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، ودعم القرار حينها 55 نائبًا من أصل 99، إذ إن الحد الأدنى المطلوب لتمريره هو 50 صوتًا.

وعلى صعيد متصل، أعلن عضو البرلمان الإيطالي عن حزب "جامعة الشمال"، باولو غريمولدي، الأربعاء، بأنه في حال قرر الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات ضد روسيا لستة أشهر أخرى، فإن قراره هذا، سيكون "غبيًا وغير حكيم".

وقال غريمولدي، في بيان لخدمة حزبه الصحفية، تلقت وكالة "نوفوستي" الروسية نسخة منه:"وفقًا لمصادر أوروبية، قرر الاتحاد الأوروبي إطالة أمد العقوبات الاقتصادية العبثية ضد روسيا لمدة ستة أشهر أخرى، ويجب الموافقة على هذا القرار في موعد أقصاه 28 من الشهر الجاري خلال قمة الاتحاد الأوروبي. إذا كان هذا صحيحًا، فإنه سيكون قرارًا غبيًا، وغير حكيم".

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، اعتمد المجلس الإقليمي لمدينة البندقية الإيطالية، قرارًا بالاعتراف بشبه جزيرة القرم جزءًا من الأراضي الروسية، وآخر يدعو إلى رفع عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا.

وصوّت 27 نائبًا لصالح القرار الذي دان "التمييز والظلم من وجهة نظر مبادئ القانون الدولي" في سياسة الاتحاد الأوروبي باتجاه شبه جزيرة القرم، فيما اعترض على القانون 9 آخرون.

وباعتماد هذا القرار، تصبح البندقية أول منطقة في أوروبا تعترف بأن شبه جزيرة القرم روسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات