• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 10/06/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

واشنطن توسع دور قواتها بأفغانستان

واشنطن توسع دور قواتها بأفغانستان

المصدر / وكالات

قال مسؤول أميركي بارز إن الرئيس باراك أوباما وافق على منح القوات الأميركية في أفغانستان دورا أكبر في دعم القوات الأفغانية التي تقاتل حركة طالبان.

وأضاف المسؤول الذي لم يكشف عن هويته، أن القرار سيسمح أيضا باستخدام أكبر للقوة الجوية الأميركية بما في ذلك الدعم الجوي, لكن هذا ليس أمرا شاملا لاستهداف طالبان، مبيّنا أن "القوات الأميركية ستدعم بشكل أكثر فاعلية القوات الأفغانية التقليدية".

وبحسب المصدر ذاته فإنه بمقتضى السياسة الجديدة فإن قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال جون نيكلسن سيكون بمقدوره تقرير متى يكون من المناسب أن يرافق جنود أميركيون قوات أفغانية تقليدية إلى ساحة القتال وهو شيء يفعلونه حتى الآن مع قوات العمليات الخاصة الأفغانية فقط.

ويعد القرار تغييرا للقواعد الأميركية الحالية للاشتباك في أفغانستان, والتي تفرض قيودا عليها بشأن مهاجمة مسلحي طالبان, وتسمح السياسة الجديدة للقوات الأميركية بمرافقة القوات الأفغانية في المراحل الرئيسية لعملياتها ضد الحركة.

وكان مسموحا للجيش الأميركي في السابق بالتحرك ضد طالبان "في الظروف الشديدة" وهي اللحظات التي يكون تقديم المساعدة ضروريا لمنع انتكاسة كبيرة للجيش الأفغاني.

وستسمح السياسة الجديدة للقوات الأميركية بأن ترافق القوات الأفغانية في المراحل الرئيسية في حملتها الهجومية ضد طالبان.

وقال مراسل الجزيرة من كابل حميد الله محمد شاه إن حركة طالبان اعتبرت أن هذا القرار ليس جديدا على اعتبار أن القوات الأميركية تشارك في القتال ضد الحركة وتقصفها عبر غارات جوية، كما شاركت في معارك هلمند وقندوز.

وأضاف المراسل أن طالبان ترى أن الولايات المتحدة تريد حلّ القضية الأفغانية عسكريا، وأنها لا تريد الانسحاب من أفغانستان، وتعهدت الحركة بالتصعيد ضد القوات الأميركية "المحتلة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات