• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 10/06/2016 - 07:42 بتوقيت نيويورك

"صقور حرية كردستان" تتبنى انفجار اسطنبول



المصدر / وكالات

أعلنت جماعة صقور حرية كردستان المنشقة عنحزب العمال الكردستاني مسؤوليتها عن تفجير وقع في اسطنبول في السابع من يونيو/حزيران وأسفر عن مقتل 11 شخصا وجرح العشرات.

وقالت الجماعة في بيان نشرته في موقعها بالإنترنت إنه "في صباح السابع من يونيو/حزيران نفذنا هجوما ضد شرطة مكافحة الشغب... انتقاما للحرب القذرة" التي تشنها القوات التركية في الجنوب الشرقي التركي ذي الغالبية الكردية.

وأصدر البيان تحذيرا للسياح الأجانب في تركيا أو الذين يريدون التوجه إليه قائلا "لا نستهدف الأجانب، لكن تركيا لم تعد بلدا آمنا لهم".
     
وينفي حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا أي علاقة له بمجموعة صقور حرية كردستان التي نشأت قبل حوالي عشر سنوات نتيجة انشقاق في صفوفه ونفذت عدة هجمات استهدفت مواقع سياحية.

لكن السلطات التركية تعد هذه االجماعة واجهة للحزب يستعين بها عند استهداف مدنيين، فيما تتهم  الجماعة حزب العدالة والتنمية الحاكم بأنه "مسؤول عن الخسائر المدنية" لأنه "فرض حربا وحشية على الشعب الكردي".

وكانت سيارة ملغومة قد صدمت حافلة تابعة للشرطة في وسط اسطنبول في ساعة الذروة الصباحية يوم الثلاثاء الماضي قرب المنطقة السياحية الرئيسية وجامعة كبرى ومكتب رئيس البلدية.

وسبق أن أعلنت جماعة "صقور حرية كردستان" مسؤوليتها عن تفجير في العاصمة التركية أنقرة يوم 17 فبراير/شباط أسفر عن مقتل 28 شخصا.

كما تبنت المجموعة تفجيرا آخر استهدف مطار اسطنبول يوم 23 ديسمبر/كانون الأول، وأدى إلى مقتل عاملة نظافة.


الأكثر مشاهدة


التعليقات