• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 10/06/2016 - 14:40 بتوقيت نيويورك

أشهر أخطاء دراما رمضان الدينية

أشهر أخطاء دراما رمضان الدينية

المصدر / وكالات

  أحياناً يتاثر الفنان، أثناء التصوير؛ ببعض العوامل كضغط العمل أو التشتت من كثرة تعليمات المخرج، ما يجعله يرتكب أخطاءً غير مقصودة، والأخطاء الدينية سواء فيما يتعلق بطريقة الصلاة أو قراءة القرآن، هي أكثر الأخطاء تهديدًا لشعبية الفنان؛ فالجمهور لا يسامح من يخطئ بقصد أو دون قصد في الدين، وإليكم 4 أخطاء دينية شهدتها دراما رمضان.

الخطأ الأول:

مسلسل «الأسطورة»، وقع فيه الفنان محمد رمضان في الحلقة الثانية من المسلسل، عندما دخلت عليه أخته الفنانة نسرين أمين فوجدته يصلي ركعتين لله قبل التوجه إلى مجلس القضاء الأعلى ليقدم أوراقه للنيابة، والخطأ أنه كان يصلي الركعتين جهرًا، ومن المعروف أن الصلوات التي يقرأ فيها القرآن جهرًا هي صلاة الفجر والمغرب والعشاء وصلاة الجمعة.

الخطأ الثاني:

مسلسل «القيصر»، بطولة الفنان "يوسف الشريف؛ أثناء صلاة أحد الممثلين في السجن، ووضع يده اليسرى على اليد اليمنى مما أثار دهشة متابعي العمل.

عام 2016، لم يكن عام الأخطاء الدينية الوحيد، فقد شهد عام 2015، أخطاء دينية في مسلسل «حارة اليهود» بطولة منة شلبي، ففي أحد مشاهد صلاة اليهود في المعبد، يظهر كل من كان يصلي خلف الحاخام إلا أن اليهود خلال أداء صلواتهم يجب عليهم الاصطفاف على جانبي الحاخام وليس خلفه وذلك لأن هذا الأخير هو الوحيد المخول مواجهة الهيكل أو ما يعرف بالقبلة اليهودية أما المصلون فيحرم عليهم ذلك.

 

كما كان لمسلسل «الزوجة الرابعة»، والذي عرض في رمضان 2012، نصيب من الأخطاء الدينية، وذلك حينما ظهرت الفنانة علا غانم في أولى حلقات المسلسل وهي تصلي صلاة الجماعة دون أن تزيل الماكياج ونصف شعرها كان ظاهرًا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات