• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 11/06/2016 - 02:27 بتوقيت نيويورك

20 ولاية أميركية تعاقب شركات تقاطع إسرائيل

20 ولاية أميركية تعاقب شركات تقاطع إسرائيل

المصدر / وكالات

قال تقرير إسرائيلي إن نحو 20 ولاية أميركية، أقرت قوانين وأنظمة، أو في مسار تشريع قوانين، تمنع بموجبها الشركات التي تقاطع إسرائيل من المشاركة في عطاءات المشاريع الاقتصادية في تلك الولايات.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن 20 ولاية أمريكية تبنت عقوبات تمنع الشركات التى تقاطع إسرائيل من المشاركة فى مناقصات أو مشاريع حكومية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن محاربة حركة المقاطعة لإسرائيل BDS، بدأت تنتقل بسرعة من الحرم الجامعى بالولايات المتحدة إلى بيوت المشرعين فى الولايات الأمريكية، وبدأت بعض الولايات تتبنى عقوبات ضدها كان أولها ولاية جنوب كارولاينا والينوى.

وأشارت هآرتس إلى أن حاكم نيويورك ينوى أيضا إصدار أمر للجهات الرسمية فى الولاية بوقف التعاقد مع الشركات التى تتماثل مع حركة المقاطعة لإسرائيل.

وتستهدف هذه الأوامر والأنظمة بشكل خاص، الشركات التى تدير علاقات تجارية مع جهات سياسية أو بلدية تتماثل مع حركة المقاطعة، والتى تذكر بعضها بشكل واضح اسم اسرائيل وتلمح اخرى الى "حليف للولايات المتحدة".

وقالت فيجى شبيرة من منظمة "قف معنا" التى تؤيد إسرائيل، وتقدم استشارة قانونية للمشرعين الذين يسنون النظم الجديدة إن "حجم الصفقات التجارية التى تنفذها الولايات الأمريكية مع إسرائيل يصل إلى ملايين الدولارات".

وهذا يندرج في صراع الحركة الصهيونية ومجموعات الضغط التابعة لها، ضد حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل "بي دي إس".

الأكثر مشاهدة


التعليقات