• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 13/06/2016 - 16:55 بتوقيت نيويورك

قتلى بالعشرات في معارك الفلوجة وحظر تجول بالرمادي

قتلى بالعشرات في معارك الفلوجة وحظر تجول بالرمادي

المصدر / وكالات

قالت مصادر عسكرية عراقية إن 26 من الجيش العراقي والفوج التكتيكي بقوات طوارئ الأنبار قتلوا وأصيب 32 آخرون في هجومين بعربتين عسكريتين ملغمتين يقودهما انتحاريان من تنظيم الدولة الإسلامية استهدفا ثكنة عسكرية وتجمعا مشتركا لقوات الجيش جنوب شرقي الفلوجة، بينما فرضت القوات العراقية حظر تجول في الرمادي.

واندلعت عقب التفجيرين اشتباكات عنيفة بين الطرفين أدت إلى تدخل الطيران الحربي والطيران المروحي الذي وجه ضربات لمواقع تنظيم الدولة داخل المدينة وفي محيطها. وأسفرت المواجهات عن إحراق وتدمير عربات وأسلحة ثقيلة تابعة للقوات الأمنية العراقية.

وقال شهود عيان إن الجيش العراقي قصف بالمدفعية والهاون أحياء الشهداء ونزال والرسالة قصفا عنيفا إثر الهجوم، مما أوقع إصابات بين المدنيين وألحق أضرارا بالمنازل والممتلكات.

وبينما تصر القوات العراقية على روايتها بدخولها الأحياء الجنوبية للمدينة، والسيطرة على حي الشهداء بعد مواجهات شرسة، أكد شهود عيان أن المعارك ما تزال خارج حدود المدينة في منطقة التوزيع الجديدة، حيث فشلت القوات الحكومية في التقدم رغم الغطاء الجوي الكثيف المساند من طيران التحالف.

في غضون ذلك، فرضت القوات العراقية حظرا للتجول في الرمادي مركز محافظة الأنبار لمواجهة تقدم تنظيم الدولة، خاصة في الأحياء الشمالية من المدينة.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن حصيلة القتلى اليوم الاثنين تجاوزت 116 من القوات الأمنية العراقية والحشدين الشعبي والعشائري خلال هجمات تنظيم الدولة شمال مدينة الرمادي وفي مواجهات مع القوات العراقية بمحيط الفلوجة. كما أسفرت كذلك عن مقتل نحو ثلاثين من مسلحي التنظيم.



محاور أخرى
وفي هذا السياق، قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إن فتح محاور للقتال في مناطق أخرى يسيطر عليها تنظيم الدولة في محافظة صلاح الدين والموصل سيساهم في استعادة مدينة الفلوجة من سيطرة التنظيم.

وأوضح أثناء تفقده قوات متوجهة إلى محافظة نينوى أن فتح هذه المحاور سيساعد في قطع خطوط الإمداد عن قطاعات التنظيم في الفلوجة والرمادي.

أما في الرمادي، فقد قالت وكالة أعماق إن مقاتلي تنظيم الدولة شنوا هجمات منسقة انتهت بالسيطرة على مناطق البوريشة والبوعيثة شمال الرمادي، كما أدت إلى تدمير آليات للجيش. وتكمن أهمية الهجوم في قطع الطريق الدولي الإستراتيجي السريع.

وفي السياق ذاته، تعرضت منطقة الجرايشي شمال غرب الرمادي لهجوم آخر استهدف اللواء 39 التابع للفرقة العاشرة للجيش العراقي.

أما التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة فقد أعلن اليوم الاثنين أنه وجه ٦٩٣ ضربة جوية إلى التنظيم في العراق وسوريا خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات