• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 14/06/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

الناتو ينعش قواعد سوفيتية لضرب روسيا

الناتو ينعش قواعد سوفيتية لضرب روسيا

المصدر / وكالات

قال فرانس كلينتسيفيتش نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي إن الناتو يخطط بأمر من واشنطن لإنعاش عمل 10 قواعد عسكرية سوفيتية بمنطقة البلطيق في إطار استراتيجية "رد عالمي" ضد روسيا.

وأوضح كلينتسيفيتش في حديث لموقع "لينتا.رو" الإخباري الروسي نشر الثلاثاء 14 يونيو/حزيران، "في كل منها (القواعد السوفيتية القديمة في منطقة البلطيق) قد يعمل عدد يتراوح بين 100 و500 شخص. ويجري الحديث عن هذه القواعد تحديدا في إطار تحضير الولايات المتحدة القواعد لاستراتيجية رد عالمي فوري".

وبحسب قول السيناتور الروسي، يجري حلف الناتو إعداد هذه الاستراتيجية "بأمر من الولايات المتحدة"، موضحا أن الاستراتيجية المذكورة تفترض 3500 – 4000 عملية إطلاق تستهدف أهم منشآت في روسيا تشمل مراكز قيادة ومصانع ووسائل هجوم نووي واتصالات.

ويرى كلينتسيفيتش أن نشر عناصر من الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا يهدف إلى "تحويل الانتباه"، مشيرا إلى أن البنى التحتية للدرع الصاروخية لها استخدام مزدوج ويمكن نصب صواريخ "توموهاوك" على منصات الإطلاق بدلا من وسائل مضادة للصواريخ.

ومع ذلك قال السيناتور الروسي إن ذلك لا يعني توجيه ضربة إلى روسيا غدا، مؤكدا أن "أي حرب لن تندلع"، بحسب رأيه.

يذكر أنه تم في مايو/أيار الماضي في رومانيا تشغيل منظومة "Aegis Ashore" المضادة للصواريخ، وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو تعتبر هذه المنظومة جزءا من القدرات النووية الأمريكية وليست منظومة دفاعية.

من جهتها أكدت واشنطن أن نشر الدرع الصاروخية في أوروبا مرتبط بخطر صاروخي محتمل من جانب إيران ولا يستهدف روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات