• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 18/06/2016 - 01:32 بتوقيت نيويورك

الرئيس السوداني يعلن وقفا شاملا لإطلاق النار بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق

الرئيس السوداني يعلن وقفا شاملا لإطلاق النار بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، الجمعة، وقفا شاملا لإطلاق النار بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق اللتين يخوض فيهما الجيش معارك ضد الحركة الشعبية قطاع الشمال لمدة أربعة أشهر ابتداء من يوم غد السبت.

ونقلت وكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا) عن الرئيس البشير إعلانه عن "وقف جديد لإطلاق النار بمسارح العمليات في جنوب كردفان والنيل الأزرق لمدة أربعة أشهر، وذلك ابتداء من السبت 18 حزيران (يونيو)" الجاري.

ويأتي الإعلان "كبادرة حسن نوايا لإعطاء الفرصة للحركات المتمردة غير الموقعة على وثيقة الدوحة لإلقاء السلاح واللحاق بالعملية السلمية في السودان"، حسب الوكالة.

كما يأتي "تجديدا لدعوة رئيس الجمهورية لجميع القوى السياسية والحركات المسلحة الانضمام للحوار الوطني قبل انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني في السادس من شهر آب (أغسطس) المقبل".

ويخوض الجيش السوداني معارك ضد الحركة الشعبية قطاع الشمال في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011.

وترفض الحركة الشعبية، قطاع الشمال الانضمام إلى مؤتمر الحوار الوطني المنعقد بالخرطوم منذ تشرين اول (أكتوبر) الماضي، فيما حددت الآلية التنسيقية العليا لمؤتمر الحوار السادس من آب (أغسطس) المقبل موعدا لانعقاد الجمعية العمومية لإجازة التوصيات النهائية.

كما رفضت الحركة الشعبية التوقيع على اتفاق لخارطة طريق اقترحها الاتحاد الافريقي لتحقيق سلام شامل في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور.

الأكثر مشاهدة


التعليقات