• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 20/06/2016 - 07:20 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة:تفاقم أزمة اللاجئين فى العالم الى أعلى مستوى

الأمم المتحدة:تفاقم أزمة اللاجئين فى العالم الى أعلى مستوى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن “عدد الأشخاص الذين شردتهم الصراعات قد وصل الى أعلى مستوياته على الإطلاق”.

وكشفت المفوضية أن أعداد اللاجئين بلغ نحو 65.3 مليون شخص مع نهاية العام الماضي، أي بزيادة 5 ملايين شخص خلال عام واحد.

وأوضح تقرير المفوضية أن “واحداً من كل 113 شخصا في العالم مشرد، وهو إما طالب لجوء أو نازح أو لاجئ”.

واعتبر رئيس مفوضية شوؤن اللاجئين أن “التدفق الهائل للاجئين- الذي يعد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية- أدى إلى ازدياد الدعم للأحزاب اليمينية والمعادية لسياسات الهجرة”.

وفي يوم اللاجيء العالمي، قالت الأمم المتحدة إنها ” المرة الأولى على الإطلاق التي يصل فيها عدد اللاجئين أكثر من 60 مليون شخص”، ويعتبر نصف هؤلاء اللاجئين من سوريا وأفغانستان والصومال.

وقالت الأمم المتحدة إنه ” بالرغم من التركيز الكبير على أزمة اللاجئين في أوروبا، إلا أن 86 % لا يزالون يقبعون في دول محدودة الدخل، ومتدنية المستوى المعيشي نسبياً”.

ونوهت الوكالة الأممية إلى أن “ألمانيا تسلمت أكبر عدد من طلبات اللجوء، بعدما وُصفت بأنها الدولة المستعدة لاستقبال اللاجئين”.

وصل أكثر من مليون لاجيء إلى أوروبا عبر البحر خلال العام الماضي، تبعاً للمنظمة الدولية للهجرة، التي أكدت أن 35 ألف لاجيء وصلوا إلى أوروبا براً في العام نفسه، مشيرة إلى أن أغلبية اللاجئين فضلت الوصول إلى الدول الغنية في شمال أوروبا مثل المانيا والسويد.

واعتبر المفوض الأعلى للاجئين فيليبو غراندي أن “العوامل المهددة للاجئين تتزايد”، مؤكدا أن “عددا مخيفا من اللاجئين والمهاجرين يقضون في البحار وبراً، كما أن الفارين من النزاعات عاجزون عن مواصلة رحلتهم بسبب إغلاق الحدود”.



الأكثر مشاهدة


التعليقات