• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 20/06/2016 - 15:35 بتوقيت نيويورك

إسقاط جنسية أكبر مرجع شيعي بالبحرين

إسقاط جنسية أكبر مرجع شيعي بالبحرين

المصدر / وكالات

أسقطت السلطات البحرينية الجنسية عن عيسى أحمد قاسم الذي يعتبر أكبر مرجع شيعي في البلاد، وقد بادرحزب الله اللبناني باستنكار القرار.

ففي وقت سابق من اليوم الاثنين، نقلت وكالة أنباء البحرين في حسابها على تويتر عن وزارة الداخلية قولها إن السلطات أسقطت الجنسية عن عيسى أحمد قاسم.

وقالت وزارة الداخلية إن عيسى قاسم "أسس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، ولعب دورا رئيسيا في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع".

واتهمت السلطات البحرينية عيسى قاسم "باستغلال المنبر الديني وإقحامه في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية والتشجيع على الطائفية والعنف". وقالت وزارة الداخلية إنه "تسبب في الإضرار بالمصالح العليا للبلاد ولم يراع واجب الولاء لها".

وردا على الخطوة، دعا حزب الله اللبناني الشعب البحريني إلى التعبير عن "غضبه وسخطه" من قرار الحكومة سحب جنسية قاسم، وقال إن هذه الخطوة "ستكون لها عواقب وخيمة".

وأضاف أن القرار يظهر أن الحكومة البحرينية "وصلت إلى نهاية الطريق في تعاملها مع الحراك الشعبي السلمي".

ويأتي قرار إسقاط جنسية قاسم بعد تعليق نشاط جمعية الوفاق الإسلامية الشيعية المعارضة في 14 يونيو/ حزيران الجاري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات