• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 21/06/2016 - 11:16 بتوقيت نيويورك

مصر.. عمليات توريد وهمية للقمح بقيمة 15 مليون جنيه

مصر.. عمليات توريد وهمية للقمح بقيمة 15 مليون جنيه

المصدر / وكالات

كشفت الإدارة العامة لمباحث التموين، بالتعاون مع قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، فضيحة جديدة في عمليات توريد وهمية للقمح بقيمة 15 مليون جنيه في صومعة بمحافظة الجيزة.

وقالت وزارة التموين إنه قد تم الكشف عن عملية التوريد الوهمية عن طريق إثبات عمليات التوريد بالدفاتر، وإصدار أذونات لها على خلاف الحقيقة مع إخفاء السجلات والمستندات التي توضح الكميات المستلمة من القمح بهدف الاستفادة من دعم الدولة للقمح.

ونجح ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، في ضبط إحدى الصوامع بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، لقيام المسؤولين فيها بالتلاعب في أرصدة القمح المحلية والاستيلاء على كميات كبيرة منها.

وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط إدارة مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، وأكدتها التحريات السرية، مفادها قيام المسؤولين عن إحدى شركات الصوامع الكائنة بالمنطقة الصناعية الثانية بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، والمتعاقدة مع الشركة العامة للصوامع والتخزين، بالتلاعب في أرصدة القمح المحلية التوريد لموسم 2016 والمدعمة من قبل الدولة، وذلك عن طريق إثبات كميات بالدفاتر، وإصدار أذونات إضافة لها على خلاف الحقيقة.

وأفادت صحيفة الأهرام المصرية، الاثنين 20 يونيو/حزيران، بأن قوات الأمن، بالاشتراك مع لجان قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، قامت بمداهمة الصوامع المتحرى عنها واعتقلت حارس الصوامع "عبد المهيمن أ.م" (30 عاما)، مشيرة إلى أنه وإثر التدقيق في دفاتر حركة الشركة تبين وجود عجز كميته 5344 طنا من القمح، توريد موسم 2016، وقدرت قيمة العجز بمبلغ 14 مليونا و963 ألفا و200 جنيه.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وتكثيف الجهود لضبط مسؤولي الصومعة، ومرتكبي جرائم الاستيلاء على المال العام والتلاعب بالسلع التموينية المدعمة.

من جهته، أكد جمال السيد، مدير مديرية تموين القليوبية، أن جميع أعضاء لجنة استلام القمح بالصومعة يخضعون لتحقيقات النيابة، مشيرا إلى أن اللجنة يرأسها ممثل لهيئة الصادرات والواردات وتضم في عضويتها مفتش تموين وممثلا لوزارة الزراعة.

المصدر: وسائل إعلام مصرية 

الأكثر مشاهدة


التعليقات