• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 22/06/2016 - 07:02 بتوقيت نيويورك

الخطوط البريطانية لن تطير إلى شرم الشيخ في الشتاء

الخطوط البريطانية لن تطير إلى شرم الشيخ في الشتاء

المصدر / وكالات

مددت الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ المصري حتى أجل غير مسمى، لتصبح أول شركة طيران بريطانية كبيرة تلغي رحلات موسم السياحة الشتوية المهم في مصر.

وقالت الخطوط البريطانية أمس الثلاثاء في بيان إن "سلامة عملائنا وأمنهم سيظلان دائما على رأس أولوياتنا، وقد قررنا تعليق رحلاتنا من غاتويك إلى شرم الشيخ حتى أجل غير مسمى".

وأضافت أن العملاء الذين حجزوا على أي من رحلات موسم الشتاء الملغاة، سيستردون أي مبلغ دفعوه كاملا، أو يحق لهم وضعه في أي رحلة جديدة إلى أي وجهة بديلة.

وكانت شركات طيران بريطانية أخرى -مثل مونارك وإيزي جت- قالت من قبل إنها تأمل في استئناف الرحلات إلى شرم الشيخ لموسم الشتاء الذي يبدأ في أكتوبر/تشرين الأول، لكنها رهنت ذلك بموقف الحكومة البريطانية.

إلغاءات
وألغت مونارك كل رحلاتها حتى 30 أكتوبر/تشرين الأول، وألغت إيزي جت رحلات موسم الصيف، في حين ألغت شركتا الرحلات تومسون وفرست تشويس التابعتان لمجموعة توي، كل الرحلات حتى 28 سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت مونارك "إذا تغيرت نصيحة السفر قبل 30 أكتوبر/تشرين الأول، فإن مونارك ستعيد تقييم الوضع وتقرر متى تستأنف تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ".

وحظرت حكومتا بريطانيا وروسيا على شركات طيران البلدين تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ -الشهيرة بطقسها الشتوي المشمس- بسبب مخاوف أمنية، عقب انفجار طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ في أكتوبر/تشرين الأول 2015 ومقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا. وقالتنظيم الدولة الإسلامية إنه فجر الطائرة بقنبلة تمكن من تهريبها إلى متنها.

والسياحة مصدر رئيسي للدخل في الاقتصاد المصري، لكن عدد السياح تراجع 40% في الربع الأول من 2016 لعدة أسباب، منها حظر الرحلات الجوية الذي يثني السياح البريطانيين والروس عن مصر. وفي الشهر الماضي، دعا وزير السياحة المصري يحيى راشد حكومتي بريطانيا وروسيا إلى إعادة النظر في حظر الرحلات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات