• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/09/2020 - 08:35 بتوقيت نيويورك

التفاصيل الكاملة لمراسم توقيع الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

التفاصيل الكاملة لمراسم توقيع الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يشهد البيت الأبيض الأمريكي، اليوم، حدثا تاريخيا، حيث يستضيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مراسم التوقيع على الاتفاق التاريخي بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

وتقام مراسم التوقيع في الساعة 1200 ظهرا (1600 بتوقيت جرينتش، 1900 بتوقيت السعودية)، في حديقة البيت الأبيض الجنوبية، بحضور 200 من الشخصيات التي وجهت لها الدعوات.

تفاصيل التوقيع والحضور

وقال مسؤول بارز من إدارة ترامب، إن الاتفاقات اكتملت أو على وشك الاكتمال، وإن إسرائيل ستوقع اتفاقات منفصلة مع كل من الدولتين وبعد ذلك ستنضم الولايات المتحدة للدول الثلاث لتوقيع وثيقة مشتركة تعرف باسم اتفاقات أبراهام. ولم يورد المسؤول مزيدا من التفاصيل.

وفي حديثه للصحفيين، يوم الإثنين، قال المسؤول إن النصوص التي سيتم التوقيع عليها يوم الثلاثاء لن يتم توزيعها على الصحفيين إلا بعد الحدث، وألمح إلى أن ممثلين من ”دول عربية أخرى“ لم يذكر أسماءها قد يحضرون.

وقال مبعوث السلام السابق في الشرق الأوسط دنيس روس، إن توقيعات يوم الثلاثاء ”اختراق نفسي“، وأشار إلى أن العمل على تحديد التفاصيل للمضي قدما لا يزال يتعين القيام به.

وأضاف: ”ما سيتم التوقيع عليه في البيت الأبيض لن يكون معاهدة سلام كاملة؛ لأنه لا يزال يتعين على الإسرائيليين والإماراتيين التفاوض على جميع التفاصيل. ولهذا السبب هذا ليس أكثر من مجرد حدث رمزي ”.

لبس الكمامة، ويبدو من غير الواضح ما إذا كان المشاركون في مراسم التوقيع سيحترمون بروتوكولات مكافحة فيروس كورونا.

ويقود ترامب، الذي نادرا ما يُرى مرتديا الكمامة، هجوما في الولايات المتحدة؛ لرفع القيود، قائلا إن الأسوأ قد انتهى، وإن الأمريكيين بحاجة إلى العودة إلى حياتهم الطبيعية.

وفي إشارة إلى فيروس كورونا الذي اجتاح الولايات المتحدة والعالم، قال المسؤول للصحفيين إن البيت الأبيض يحث المشاركين على وضع الكمامات، لكنه لا يلزمهم بذلك. وتابع أن من المتوقع أن تسود الأجواء حالة من الود، لكن أمر المصافحة متروك للمشاركين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات