• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

السبت 06/08/2016 - 05:57 بتوقيت نيويورك

غموض يلف حصة العائلة الحاكمة القطرية بمصرف “دويتشة بنك”

غموض يلف حصة العائلة الحاكمة القطرية بمصرف “دويتشة بنك”

المصدر / وكالات

 كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن الحصة القطرية في مصرف دويتشة بنك، وصرّحت بأنها "أقل دفتريا" مما كان يتحدث البنك به رسميا، وهي مسألة أثارت شكوك مساهمين وتحولت إلى علامة استفهام في الصحف الألمانية.

وفي وثيقة حصلت عليها الصحيفة، ظهرت رسالة من الدوحة تقول إنّ شركتين فقط تمثلان العائلة الحاكمة في إدارة حصتها بالبنك وهما "باراماونت" و"وسوبريم  يونيفرسال" وأنّ لكل منهما 4% من الأسهم، ما يعني أنّ حصة العائلة الحاكمة في "دويتشة بنك" هي 8%.

وكان البنك قد أعلن قبل 3 أسابيع أنّ القطريين هم أكبر مساهم في البنك، مشيرًا إلى أنّ كل من الحسابَين يملك دون 5%.

الإعلان الجديد المختلف، كما قالت الـ"جورنال"، جاء في رسالة من المدير المساعد للجنة إدارة البنك ردًا على سؤال من أحد مساهمي البنك، وجرى الكشف عن الرسالة في الصحف الألمانية، الجمعة.

وعن سبب التضارب في الأرقام، قالت الرسالة الإدارية إنّ هذا من خصوصيات المالكين، وأضافت: "نحن اعتمدنا على المعلومات التي أعطونا اياها القطريين ووثقنا بها".

وفي إشارة إلى تغيير العائلة الحاكمة اسم ممثلها في إدارة البنك، قالت الرسالة: “إن هذا أيضًا شأن خاص بهم”.

يشار إلى أنّ القوانين الألمانية تلزم المساهمين والشركة الإفصاح عندما تتجاوز الحصة حواجز الـ5% والـ10%.

الأكثر مشاهدة


التعليقات