• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الخميس 21/03/2019 - 05:20 بتوقيت نيويورك

أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان

أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، الذي كان انتقد بشدة تصريحات للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا، الخميس، أن أردوغان عبر عن موقف "معتدل" بعض الشيء في مقالة نشرت لاحقاً نأى فيها عن الانتقاد المباشر لنيوزيلندا.

وقال موريسون إن بلاده تحرز تقدماً نحو إصلاح علاقتها بتركيا.

واحتجت أستراليا ونيوزيلندا والتشيك، في وقت سابق، على تصريحات الرئيس التركي حول الاعتداء الإرهابي على مسجدي كرايست تشيرش بسبب استغلالها لتحقيق مكاسب انتخابية.

وكان أردوغان، الذي يقوم بحملة للانتخابات المحلية هذا الشهر، قد قدم هجوم نيوزيلندا الإرهابي بوصفه جزءاً من هجوم أكبر على تركيا والإسلام. كما حذر بشكل خاص من أن الأستراليين سيلقون نفس مصير الجنود الأستراليين الذين قُتلوا بأيدي القوات العثمانية في معركة غاليبولي خلال الحرب العالمية الأولى.

والأربعاء، أعلن موريسون، الذي يقوم بدوره بحملة للانتخابات العامة، أن تصريحات أردوغان "متهورة" و"مشينة" و"مسيئة".

من جهته، قال مسؤول الإعلام في الرئاسة التركية، الأربعاء، إن تصريحات أردوغان "أخرجت من سياقها" بعد أن استدعت أستراليا مبعوث تركيا للاحتجاج عليها.

وكتب فخر الدين ألتون على موقع تويتر: "كلام الرئيس أردوغان أُخرج للأسف من سياقه".

كذلك لفت إلى أن الرئيس التركي "كان يرد على "البيان" الذي نشره الإرهابي الذي قتل 50 مسلماً بريئاً" في مسجدين في كرايست تشيرش.

وأضاف: "الأتراك لطالما رحبوا وكانوا كرماء في استقبال زوارهم" من قدامى المحاربين الأستراليين والنيوزيلنديين وعائلاتهم.

التعليقات