• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الجمعة 19/02/2016 - 05:16 بتوقيت نيويورك

السودان:اشتباكات تسفرعن مقتل موظفان بمنظمة أطباء بلا حدود و18 شخص أخريين جنوب البلاد

السودان:اشتباكات تسفرعن مقتل موظفان بمنظمة أطباء بلا حدود و18 شخص أخريين جنوب البلاد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت منظمة أطباء بلا حدود، إنه نتيجة للقتال الذي نشب في موقع "ملكال" جنوب السودان قتل 18 شخصًا، على الأقل من بينهم اثنان من طاقم المنظمة، بعد أن تعرضا للهجوم في منزليهما. 

وقد أفادت "أطباء بلاحدود" أن فرقها استقبلت خلال الليل 36 جريحًا في المستشفى التابع لها، وكان أحدهم من أفراد طاقمها، هذا وتستمر الإصابات بالوصول حالياً. 

وأوضحت أن القتال الأوليّ استمر لقرابة ثلاث ساعات مما أجبر حوالي 600 شخص معظمهم من النساء والأطفال على التجمّع في مستشفى أطباء بلا حدود، حيث عملت الفرق الطبيّة خلال الليل على علاج المصابين، وكان من بين الحالات الأولى التي وصلت، 25 حالةً على الأقل يعاني أصحابها من جروح جراء الأعيرة النارية، واحتاج ثمانية منهم إلى علاجٍ جراحي. 

وفي هذا السياق قال منسق مشاريع أطباء بلا حدود في جنوب السودان ماركوس باتشمان: "إنه هجومٌ مُشينٌ على المدنيين، ونحن نطالب الجماعات المسلحة بوقف هذه الأعمال. لقد لجأ الناس إلى مخيم حماية المدنيين طلباً للحماية ويجب أن يحظى هذا الموقع باحترام جميع الأطراف"

وقالت :" يستقبل مخيم حماية المدنيين حالياً قرابة 40,000 شخصٍ في ملكال، وقد جاء العديد منهم من مناطق محرومة من الإغاثة بشكلٍ كامل لعدّة أشهر، ووصل معظمهم دون أيّ ممتلكات شخصية. 

وأشارت إلى أن الناس بدأوا يلجأون إلى هذا المخيم في "ملكال" منذ اندلاع النزاع بالمنطقة في شهر ديسمبر 2013، وقد تضاعف عدد ساكني المخيم عن العام السابق عقب تدفق 10 آلاف نازحٍ في أبريل و16 ألف نازحٍ آخر في يوليو وأغسطس. 

وأعربت منظمة أطباء بلا حدود عن تعاطفها وتضامنها مع عائلات الزملاء الذين فقدوا حياتهم في هذا المُصاب الأليم. 


الأكثر مشاهدة


التعليقات